عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مفتي الجمهورية": منصة إلكترونية بعدة لغات لمواجهة التطرف

"مفتي الجمهورية": منصة إلكترونية بعدة لغات لمواجهة التطرف
"مفتي الجمهورية": منصة إلكترونية بعدة لغات لمواجهة التطرف

كتب - وكالات


الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم اكد علي أهمية صدور منصة اليكترونية بلغات مختلفة ، التى يطلقها المؤتمر العالمي للافتاء الذي تنظمه دار الإفتاء المصرية الثلاثاء المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ، هدف المنصة مواجهة الأفكار المتطرفة والإرهابية بتقديم البدائل الصحيحة لتلك الأفكار ، وازالة رواسب الأعمال الارهابية التى قام بها متطرفون ينتمون للاسلام. 
مفتى الجمهورية قال فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم إن تلك المنصة تدعم ثقافة التواصل والحوار والتعايش مع الآخرين  وتعمل على ترسيخ قيم الإسلام النبيلة مع تقديم مجموعة من الدورات والمحاضرات التي تساهم في بناء المسلم ثقافيًا وأخلاقيًا ،كذلك تعظيم الاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية المتاحة بما يدعم أهداف الأمانة العامة لدور الافتاء فى العالم بهذا الصدد وعقد شراكات واتفاقيات مع هيئات علمية وفكرية لتحقيق الأهداف المشتركة.
وتابع: تلك المنصة تضم مجموعة من المحاضرات الصوتية والمرئية والبرامج والدورات التدريبية والتعليمية والثقافية والسلوكية، ومن الخطب والدروس الوعظية والأفلام والمنتجات الفنية المنتقاة التي تقدم الإسلام الوسطي بلغات مختلفة، كل ذلك من خلال عروض الفيديو والنصوص والمنتديات التفاعلية التي تساعد في بناء بيئة معرفية آمنة، بحيث يصبح بإمكان الدارسين والباحثين عن المعرفة الإسلامية الصحيحة الاستفادة من معارف وخبرات المتخصصين من خلال المنصة على مدار الساعة .
المنصة – حسب المفتي - توفر للراغبين في المعرفة سرعة في التحميل وسهولة في التصفح والتنقل داخل أروقتها من أجل تجاوز أية حواجز بين المنصة و الدارسين، كما تسمح لهم بتحديد نوعية دوراتهم حسب الرغبة وعرضها تبعا لذلك وخلق بيئة علمية آمنة للمسلمين في العالم يأمنون فيها على أنفسهم وأولادهم في تعلم الإسلام الصحيح.
كما تعد المنصة أحد أهم أدوات التواصل للأمانة العامة لدور الافتاء فى العالم مع المستهدفين من خدماتها وتوصيل رسالتها وصوتها في مختلف بقاع الأرض. كما تعمل على تزويد المسلم في كل مكان بكل ما يحتاجه من معارف وعلوم ومهارات من خلال أبوابها المتعددة التى تضم دورات تدريبية وعلمية وخطبا ودروسا وعظية وندوات ثقافية وبرامج تأهيلية في كيفية قراءة القرآن الكريم ودورات متخصصة للمقبلين على الزواج والتنمية البشرية والتعامل مع وسائل التكنولوجيا ودورات عملية لطلاب العلم في العلوم الشرعية مثل الفقه والمقاصد وعلوم الإفتاء.
المؤتمر العالمي للافتاء سيشارك به   علماء من أكثر من 60 دولة وتنظمه أمانة الافتاء فى العالم ومقرها دار الافتاء المصرية وتنظم مؤتمرها سنويا وهذا العام يهتم بموضوع دور الافتاء فى استقرار المجتمعات.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز