بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 اكتوبر 2017 - 51 : 18   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك العربي الافريقي الدولي
المونديال

"الدولية للهجرة" : طوارئ في بازار كوكس ببنجلاديش

13 اكتوبر 2017 - 19 : 13




كتب : وكالات

جويل ميلمان المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة أعلن وجود حالة طوارئ انسانية بمنطقة "بازار كوكس" ببنجلاديش والتى تستضيف اللاجئين من اقلية الروهينجيا الذين فروا من العنف فى ميانمار.

ميلمان، فى مؤتمر صحفى بجنيف اليوم الجمعة، قال إن مايقدر بحوالى 536 الف شخص وصلوا إلى بازار كوكس بجنوب بنجلاديش فى ال 47 يوما الماضية وارتفعت الأرقام مرة اخرى هذا الأسبوع عندما عبر حوالي 15 الفا من الروهينجيا الى بنجلاديش بين 9 الى 11 اكتوبر الجارى .

أضاف ميلمان أن سرعة وحجم التدفق أدى إلى حدوث حالة طوارئ انسانية هناك حيث يعتمد مايقرب من ثلاثة ارباع مليون لاجئ الان على المساعدات الانسانية من مأوى وغداء ومياه وصرف صحى وغيرها من الاحتياجات المنقذة للحياة ولفت الى ان بازار كوكس كانت تستضيف قبل التدفق الاخير للروهينجيا حوالى 200 الف شخص كانوا فروا الى بنجلاديش فى موجات سابقة وبما وضع البنية التحتية فى المنطقة والخدمات الاساسية تحت ضغط هائل .

المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة اشار الى انه فى وقت سابق من هذا الاسبوع كانت وكالات الاغاثة قد ناشدت توفير تمويل بقيمة 434 مليون دولار كجزء من خطة استجابة انسانية مدتها ستة اشهر تستهدف 1.2 مليون شخص بمن فيهم اللاجئون الروهينجيا اضافة الى 300 الف بنجلاديشى من فئات ضعيفة تعيش فى المجتمعات الضعيفة فى بازار كوكس .

كما حذر سارات داش رئيس بعثة المنظمة الدولية فى بنجلاديش من ان الوضع الانساني خطير حيث يعاني اللاجئون من سوء التغذية ويعيشون فى ظروف صعبة للغاية حيث لاتتوفر امكانية الحصول على المياه النظيفة والصرف الصحى فى كثير من المواقع التى اقيمت فيها مستوطنات بشكل عفوى.

وقال ان العديد من الوافدين الجدد بحاجة الى مساعدة صحية فورية لافتا الى ان الوكالات الانسانية طلبت تمويلا بمبلغ 48 مليون دولار لتوسيع نطاق الرعاية الصحية الاولية فى جميع المستوطنات الجديدة للاجئين خلال الاشهر الستة المقبلة .







التعليقات



سيعجبك أيضاً

انتصارات اكتوبر
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
كينج إم

مستشفي جلوبال كير