عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤتمر طبي يكشف:64% من المصريين لديهم ضعف جنسي

مؤتمر طبي يكشف:64% من المصريين لديهم ضعف جنسي
مؤتمر طبي يكشف:64% من المصريين لديهم ضعف جنسي

كتب - محمود جودة

نظمت شركة إيفا فارما للصناعات الدوائية، اليوم السبت، مؤتمرا صحفيا حول أمراض الذكورة، ومنها الضعف الجنسي، وعلاجها بأحدث تقنيات التصنيع الدوائي، في أحد فنادق القاهرة، بحضور د. مدحت عامر أستاذ طب وجراحة الذكورة بقصر العيني، ود. ياسر الخياط أستاذ طب وجراحة الذكورة والعقم بقصر العيني، ود. أحمد عطية رئيس قسم الذكورة الأسبق بقصر العيني، ود. أحمد سالم أستاذ طب وجراحة الذكورة والعقم الصحة الجنسية، ود. مايكل نبيل مدير الأبحاث والتطوير بشركة إيفا فارما للأدوية، وأكدوا فيه عن إطلاق دواء جديد لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال، يبدأ مفعوله بعد 15 دقيقة من تناوله عن طريق الفم.



ونصح الأطباء بعدم استخدام أدوية الضعف الجنسي بدون استشارة طبيب، وأن المريض النفسي لا يكون لديه رغبة في الممارسة الجنسية، ويمثل الضعف الجنسي خللا في الصحة الجسدية أو النفسية للمريض، لذلك يجب علاج المريض من المرض وعدم الاكتفاء باقراص علاج ضعف الانتصاب.

أرجع الدكتور أحمد عطية، أستاذ ورئيس قسم طب أمراض الذكورة  بطب "قصر العيني" الأسبق، أسباب ضعف الانتصاب عند الرجال، إلى مجموعة من المشاكل الجسدية والنفسية، ومن الأسباب الجسدية مرض القلب، وانسداد الأوعية الدموية، وارتفاع الكوليسترول في الدم، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، والسمنة، ومرض الشلل الرعاش، وبعض الأدوية، والنوم، وعلاجات سرطان البروستاتا أو تضخم البروستاتا، والعمليات الجراحية أو الإصابات  التي تؤثر على منطقة الحوض أو الحبل الشوكي.

أما الأسباب النفسية لحدوث ضعف الانتصاب، حيث تلعب الحالة النفسية دورا رئيسيا في حدوث مشاكل الانتصاب، لأن هناك العديد من المشاعر التي تتداخل مع المشاعر الجنسية، ويمكن أن تتفاقم  مشاكل الانتصاب، وتشمل الاكتئاب والقلق والحالات الذهنية الأخرى، والإجهاد، وقلة التواصل مع شريك الحياة.

من جانبه قال الدكتور مدحت عامر، أستاذ أمراض الذكورة والعقم بـ"طب قصر العيني"، إن نسبة الرجال الذين يعانون من مشاكل ضعف الانتصاب والضعف الجنسى بين المصريين ارتفعت إلى 64% بين الرجال، فى الفئة العمرية بين35-70 عامًا،  محذرًا من خطورة هذا المرض، نظراً لما يصاحب الضعف الجنسى من أمراض مزمنة، خاصة بعد سن الـ40.

 وفيما يخص النسبة عالمياً أوضح عامر أن 150 مليون رجل يعانون من الضعف الجنسى، منهم 50% تتراوح أعمارهم بين 40 – 70 عاماً، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 322‏ مليوناً بحلول عام‏ 2025.

وأشار إلى أن الضعف الجنسي من الممكن أن يؤدى إلى مشاكل نفسية ومضاعفات أخرى، مثل ضعف الثقة بالنفس واضطراب العلاقات الشخصية والزوجية، لأن أغلب الرجال المصابين بالضعف الجنسي يعانون من الاكتئاب أو القلق أو كليهما، بالإضافة إلى عدم التمتع بحياة زوجية سعيدة وعدم قدرة شريكة الحياه على الحمل مما قد يؤدي إلى الانفصال والطلاق.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز