عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير عالمى لجراحات القلب بمستشفى أبو الريش الياباني

خبير عالمى لجراحات القلب بمستشفى أبو الريش الياباني
خبير عالمى لجراحات القلب بمستشفى أبو الريش الياباني

كتب - عيسى جاد الكريم

تستضيف جمعية الأورمان الخبير الالماني الدكتور سريرم خبير القسطرة العلاجية للاطفال من جامعة كولون الألمانية لإجراء عدد من عمليات القلب الحرجة  وذلك فى مجال اصلاح عيوب القلب الخلقية عن طريق القسطرة العلاجية والتى يصعب اجراؤها بمصر إلا عن طريق الخبراء الأجانب بالتعاون مع مستشفى ابو الريش الياباني.



وفى اطار هذا التعاون يقوم الخبير الألمانى بإجراء عدد من العمليات للأطفال الذين تترواح اعمارهم ما بين بضعة أشهر الى 17 سنة  عن طريق القسطرة العلاجية بمستشفى أبو الريش الياباني.  

وصرح طاهر فؤاد مدير الخدمات الطبية بالجمعية بأن دور الاورمان لا يتوقف فقط على استقدام الأطباء الأجانب لاجراء العمليات المعقدة فقط بل سيقومون ايضا بتدريب الأطباء المصريين على قساطر القلب خاصة فى الحالات المعقدة، من خلال عمل ورش عمل لنقل خبرات الطاقم الطبى الاجنبى للاطباء المصريين.      

كما أشاد الخبيرالالمانى الدكتور سريرم  بدور جمعية الاورمان الرائد فى المساعدة فى إجراء الكشف عن أمراض العيوب الخلقية بالقلب باحدث الاجهزة الطبية كأجهزة المنظار الطبى وأجهزة الموجات الصوتية ، بالإضافة الى مساعدة للمستشفيات الحكومية المصرية من خلال المساهمة فى شراء بعض الاجهزة الطبية.      

و الجدير بالذكر أن جمعية الاورمان انتهت حتى الان من اجراء عدد (31345) عملية قلب تنوعت ما بين قلب مفتوح و قسطرة علاجية بتكلفة 480 مليون جنيه للمرضى غير القادرين فى جميع المحافظات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز