عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القبض على تاجر بحوزته 149 قطعة أثرية داخل منزل ببني مزار شمال المنيا

القبض على تاجر بحوزته 149 قطعة أثرية داخل منزل ببني مزار شمال المنيا
القبض على تاجر بحوزته 149 قطعة أثرية داخل منزل ببني مزار شمال المنيا

المنيا - علا الحينى

ألقى ضباط شرطة السياحة والآثار القبض على تاجر بحوزته 149 قطعة يشتبه فى أثريتها داخل منزل ببنى مزار قبل بيعها، وتحرر محضر بالواقعة، أخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات. 



تلقت أجهزة الأمن بالمنيا، إخطارا بورود معلومات لقسم مباحث سياحة وآثار المنيا، مفادها حيازة حسين . ك 46 سنة، مقيم ببنى مزار شمال المنيا، بحوزته قطع أثرية بمسكنه بقصد الاتجار فيها.

وبتقنين الإجراءت واستصدار إذن من النيابة، وبتفتيش منزله تم ضبط 149 قطعة أثرية عبارة عن 63 عملة من النحاس مختلفة الأشكال والأحجام و78 عملة من البرونز مختلفة، ووجه تابوت من الخشب على شكل آدمى ارتفاعه 50 سم، ووجه تابوت من الخشب على شكل آدمى ارتفاعه 30 سم، ووجه تابوت من الخشب على شكل آدمى لسيدة مطلى باللون البنى ارتفاعه 20 سم، ووجه تابوت من الخشب على شكل آدمى لسيدة طوله 15 سم، ووجه تابوت من الخشب على شكل آدمى لسيدة مطلى بالألوان الأحمر والأصفر والأخضر ارتفاعه 17 سم، ووجه تابوت من الخشب شكل آدمى مطلى بالألوان الأصفر والأسود والأخضر ارتفاعه 15 سم، ورأس تمثال من المرمر على شكل آدمى لسيدة بارتفاع 15 سم".

وبعرض المضبوطات على مدير عام آثار مغاغة أقر بأثريتها، وبمواجهة المتهم بالمضبوطات اعترف بحيازته لها بقصد الاتجار، فتم تقنين الإجراءات والعرض على النيابة تحت إشراف اللواء مصطفى أنسى مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز