عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المالية: لن نعدل ضرائب دخل الأفراد وضرائب السجائر 40 مليار جنيه

المالية: لن نعدل ضرائب دخل الأفراد وضرائب السجائر 40 مليار جنيه
المالية: لن نعدل ضرائب دخل الأفراد وضرائب السجائر 40 مليار جنيه

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد عمرو المنير  نائب وزير المالية للسياسات الضريبية  أنه من المتوقع خلال العام المالى الحالى تعديل أسعار الضريبة أو زيادة الضرائب على بعض المعاملات الضريبة  .



وأضاف : قد يعاد النظر فى ضريبة قطاع أو اثنين من الصناعات خلال العام المالى الحالى، ولن يحدث أى تعديل فى ضرائب الدخل التى تمس الأفراد.

وقال خلال مؤتمر صحفى عقد صباح اليوم  أن القطاعات الهندسية حققت أعلى حصيلة فى ضريبة الدخل والتى وصلت إلى نحو 9 مليارات جنيه بنسبة نمو 108%  بالمقارنة بالعام الماضى، مشيرا إلى أن معدل النمو فى قطاع الاتصالات وصل لنحو 175% وقطاع تجارة البقالة والتجزئة وصل النمو فيه إلى نحو 350% فيما حقق قطاع البنوك معدل نمو وصل نحو 4% فقط .

ولفت الى أن قطاع البترول يأتى على رأس القطاعات التى حققت إيرادات فى ضريبة القيمة المضافة  حيث بلغ معدل النمو  520%، بالمقارنة بالعام الماضى  حيث بلغت الحصيلة نحو 1.9 مليار جنيه خلال العام المالى 2016 -2017 بالمقارنة مع 300 مليون جنيه خلال العام المالى 2015-2016 .

 

 بينما وصلت حصيلة قطاع التبغ ومشتقاته "السجائر" حققت نحو 40 مليار جنيه  بالمقارنه مع 33 مليارا خلال العام الماضى، مشيرا إلى أنها تعد الحصيلة الأكبر فى إيرادات ضريبة القيمة المضافة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز