عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة تعلن خطة مواجهة السيول

الصحة تعلن خطة مواجهة السيول
الصحة تعلن خطة مواجهة السيول

كتب - محمود جودة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وضع خطة للتأمين الطبي للمواطنين داخل المحافظات المتوقع تعرضها للسيول، تشمل رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات التي تم تحديدها للإخلاء واستقبال المصابين المحتملين، كما تم تحديد عدد الأسرة والعنايات المركزة التي تم تجهيزها لاستقبال حالات الطوارئ.



وأشار الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة أنه تم وضع الخطة ومتابعة تنفيذها من خلال مديري الرعايات العاجلة في 16 محافظة ومسؤولي من هيئة الأبنية التعليمة والتأمين الصحي والمؤسسات العلاجية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والرعاية الحرجة والعاجلة بالوزارة وهيئة الإسعاف.

وأضاف إن الخطة تتضمن توفير فرق للانتشار السريع المركزية بكل محافظة والتأكد من جاهزيتها وتوافر أطقمها الطبية والأطقم المعاونة من فنيين وتمريض، وأدوية الطوارئ، وأكياس الدم، مشيرًا إلى أنه خلال الاجتماع تم استعراض الخطة التنسيقية بين هيئة الإسعاف مع مستشفيات الإخلاء الطبي، كما تم تحديد مهابط الطائرات بالمحافظات وتجهيزها وتحديد إحداثياتها الخاصة بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان جاهزية جميع أقسام الطوارئ بالمستشفيات، لافتًا إلى إخلاء 30% من أسرة المستشفيات بتخصصات (الجراحة العامة– العظام– الرعايات المركزة– الحروق)، بالإضافة إلى التأكد من أرصدة بنوك الدم التي أوضحت أن هناك رصيدًا كافيًا ولا يوجد أي نقص.

وأضاف أنه تم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال الخاصة بالطوارئ والأزمات، إضافة إلى المتوافرة بالمحافظات بجميع المديريات، مشيراً إلى رفع درجات الاستعداد بمستشفيات الإحالة بالمحافظات المتوقع تعرضها للسيول لاستقبال جميع الحالات دون الحاجة إلى تحويل أي حالة إلى المحافظات المركزية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز