عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موسكو : يجب حل الصراع بين بغداد وأربيل بالطرق السياسية

موسكو : يجب حل الصراع بين بغداد وأربيل بالطرق السياسية
موسكو : يجب حل الصراع بين بغداد وأربيل بالطرق السياسية

كتب - ا.ش.ا
قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الاثنين :إن روسيا تعتبر الاشتباكات المسلحة بين وحدات البشمركة في كردستان العراق والجيش العراقي أمرا سلبيا يتعارض ومصالح الشعب العراقي .. معربا عن أمله في التوصل لاتفاق عاجل لتعايش سائر أهل العراق في دولة واحدة.

وأضاف لافروف - في كلمة له خلال مهرجان للشباب والطلاب فى سوتشي نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية - : "إن موقفنا تجاه الاشتباكات أنها أمر سلبي، كما نعتقد أنها تتعارض مع مصالح الشعب العراقي كافة".



في سياق متصل .. أعلن المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف أن موسكو تؤيد حل الخلافات بين بغداد والأكراد بالطرق السياسية والدبلوماسية على أساس وحدة أراضي العراق ومراعاة مصالح وحقوق الأكراد.

وقال بيسكوف - في تصريحات له اليوم - " إن روسيا تحافظ على علاقات جيدة مع بغداد، ولديها علاقات تاريخية دافئة وودية مع أكراد العراق"..مشددا على أن موسكو تعتز وتحرص على العلاقات مع الطرفين.

وأكد المتحدث أن بلاده تؤيد حل الخلافات بين بغداد والأكراد بالطرق السياسية على أساس وحدة أراضي العراق ومراعاة مصالح وحقوق الأكراد.

يذكر أن العلاقات بين بغداد وأربيل تشهد توترا غير مسبوق على خلفية استفتاء كردستان على الانفصال عن العراق، حيث وصل إلى حد الاشتباك المسلح في كركوك.


 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز