عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فودة وعامر يناقشان إنشاء مركز لاكتشاف ورعاية الواعدين بالإبداع بالتعاون مع جامعة القاهرة

فودة وعامر يناقشان إنشاء مركز لاكتشاف ورعاية الواعدين بالإبداع بالتعاون مع جامعة القاهرة
فودة وعامر يناقشان إنشاء مركز لاكتشاف ورعاية الواعدين بالإبداع بالتعاون مع جامعة القاهرة

كتب - محمد خضير
عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء والشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ود. زين الدين درويش الرئيس الشرفي للمؤتمر ود. أيمن عامر رئيس المؤتمر مدير مركز البحوث والدراسات النفسية بآداب القاهرة ود. غادة عبد الكريم مدير مركز بحوث الموهبة والإبداع بآداب القاهرة، اجتماعا لمناقشة إنشاء مركز لاكتشاف ورعاية الواعدين بالإبداع بمحافظة جنوب سيناء وغيرها من المناطق الحدودية، والتى تعد من أولى توصيات المؤتمر العلمى الثالث لثقافة الطفل الذي نظمته الإدارة العامة لثقافة الطفل التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى بقصر ثقافة الطور بفرع ثقافة جنوب سيناء التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الفنان ماهر كمال، خلال الفترة من ١٢ إلى ١٤ أكتوبر الجاري.

بدأ الاجتماع بعرض د. زين العابدين لاستراتيجية ثقافية لاكتشاف وتنمية الواعدين بالإبداع في محافظة جنوب سيناء تتولى فيها جامعة القاهرة وضع الاستراتيجيات والاختبارات النفسية، من خلال مركزي الدراسات النفسية وبحوث الموهوبين، وتشارك به المحافظة وهيئة قصور الثقافة لامتلاكها قصور وبيوت الثقافة، التي تمثل الدعم اللوجيستي وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، من خلال مركز له شخصية اعتبارية حتى لا يضيع هذا الجهد.

وأكد درويش أن الاستراجية المقترحة سيبدأ تطبيقها على تلاميذ الصف الثاني الإعدادي ثم يقوم بجمع الدراسات لتحليلها والخروج بنتائج من شأنها تطوير الخطة للعمل مع باقى التلاميذ فى المراحل التعليمية المختلفة، وتمنى أن يتم إعلان النتائج في احتفالات سيناء بعيد تحريرها إبريل القادم، وطالب وزارة التربية والتعليم بتعيين أخصائي نفسي بأكبر عدد من مدارس المحافظة لتصبح قوة ضاربة تساعد في البحث الاستكشافي الأولى، على أن يتابع مركز بحوث الموهوبين ومركز الدراسات النفسية اكتشاف ورعاية الموهوبين إلى أن تنتهي عمليات الاختبارات وتدريب المدرسين وإحصاء النتائج ولحين تدشين المركز وبدء عمله.

وأوضح الشاعر أشرف عامر أن الهيئة ستحتضن المشروع ليس فقط بفتح مواقعها، ومشاركة كوادرها، بل أيضا ستدعم بكوادر من محافظات أخرى.
 
وأشار المحافظ إلى النماذج المشرفة التي يقابلها من الموهوبين في المحافظة، وأكد دعمه للموهوبين، وأن المركز سيصبح حلما مشتركا حتى نستطيع تحقيقه، مؤكدا أنه لن يدخر جهدا لدعم المشروع، مشيرا لأن الموهوبين هم الصناع الحقيقيون لمستقبل مصر في المجالات المختلفة.

وعلى جانب آخر اتفق المحافظ مع رئيس الهيئة على رصد كل منهما مبلغ ٢٠٠٠ ألف جنيه لدعم القوافل الثقافية التي ستجوب وديان المحافظة وتجمعاتها السكانية.
كما قام فودة وعامر بمناقشة عدد من المشروعات الثقافية والفنية التى ستقوم الهيئة بتنفيذها داخل المحافظة فى الفترة المقبلة.
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز