عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بناء مصر" مبادرة لتطوير المشروعات الصغيرة

"بناء مصر" مبادرة لتطوير المشروعات الصغيرة
"بناء مصر" مبادرة لتطوير المشروعات الصغيرة

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلن سيد شريف صاحب مبادرة "بناء مصر" عن بدء المبادرة خلال الأيام المقبلة وذلك لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع مجموعة من رواد العمل الاقتصادى والسياسى والخبراء بمجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.



 

قال شريف أن مبادرة " بناء مصر" تحتاج مساندة القيادة السياسية فى تحركاتها لدعم رواد الأعمال في مشاريعهم الناشئة ، وتوفير مناخ خصب يتيح لهم الابتكار والعمل والتغلب على المصاعب التي تواجههم وتحويل أفكارهم لحقائق على أرض الواقع، لافتًا إلى أن تدشينها رسميًا سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأوضح أن الفكرة تأتي من منطلق إيمانهم بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لما تمثله من أمل مصر الاقتصادي الحاضر ومستقبلها المنشود، وما ساهمت به كشريك أساسي وسبب رئيسي لنهضة الأمم في القرن العشرين، ومحط اهتمامات وتوجّهات الأعمال العالمية بالقرن الحادي والعشرين.

 

وأشار شريف، إلى أن تبني تلك المشروعات سيكون بشكل مجاني بالكامل وسيشمل جميع نواحى المشروع المختلفة، من حيث دراسة المشروع ومراجعته، وتأسيس الكيان القانوني للمشروع (تأسيس الشركة)، والحصول على التراخيص اللازمة لممارسة النشاط، وخدمات تسجيل/إمساك الحسابات، مراجعة القوائم المالية في نهاية الفترة، وتقديم الإقرارات الضريبية، تقديم الاستشارات الضريبية، فتح ملف التأمينات ومتابعته، تقديم الاستشارات الخاصة بقانون التأمينات الاجتماعية والعمالية، المساعدة في إعداد ملف الإئتمان والتمويل من الغير وتقديم الاستشارات بخصوص ذلك، تقديم المشورة في اختيار وتعيين وتدريب العمالة للمشروع، تقديم المشورة في مجال التسويق للمشروع.

 

وأضاف مؤسس المبادرة، أنه يجرى حاليًا التنسيق مع عدد من جهات الدولة المعنية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة من وزارات الاستثمار والصناعة والتجارة واللجنة المختصة بها بمجلس النواب، للمساهمة فى إحداث طفرة حقيقية مكتملة الأركان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز