عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإسماعلية تحتفل بعيدها القومى وبانتصارات أكتوبر

الإسماعلية تحتفل بعيدها القومى وبانتصارات أكتوبر
الإسماعلية تحتفل بعيدها القومى وبانتصارات أكتوبر

كتب - بوابة روز اليوسف

نظمت محافظة الإسماعلية احتفالا بمدرسة تكنولوجيا المعلومات بمناسبة العيد القومى للمحافظة ونصر أكتوبر بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعلية واللواء فؤاد سعد الدين نائب مدير المخابرات ومحافظ الإسماعلية الأسبق واللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن.



قال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعلية أن المحافظة فى دائرة الاهتمام موضحاً أن المشروعات التى يتم افتتاحها أو المخطط إنشائها تصب فى صالح المواطن وأن الدولة لاتدخر جهداً للعمل لصالح المواطنين.

وأضاف أنه يذكر أبناء الإسماعلية ببطولات بائهم فى 16 أكتوبر 1951 ببدء الكفاح ضد قوات الاحتلال الإنجليزى وكذلك بطولات أبناء المحافظة أثناء حرب أكتوبر والتضحيات الكبيرة التي قدموها فداء لمصر.

ومن جهته تحدث اللواء فؤاد سعد الدين محافظ الإسماعلية الأسبق، الذى يرتبط بأهلها بعلاقات طيبة يدعوهم للحفاظ على وطنهم، وتحدث آيضاً بصفته ضابط قوات مسلحة سابق عن نصر أكتوبر والتضحيات التى بذلت وتم اتخاذها نبراساً وقدوة لاستعادة الروح واستخلاص العبر والدروس واستلهام روح التحدى والإرادة.

و تحدث اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، عن رفض الشعب الهزيمة معلناً رفض تنحى الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بشعار "حنحارب"، وقام الشعب بحث الجيش على الثأر وجمع من قوته لصالح المجهود الحربي، كما قام الفنانيين بإقامة حفلات داخل مصر وخارجها والتبرع للمجهود الحربي، مشيراً إلى أن انتصار أكتوبر هو الحدث الأعظم في حياة المصريين في التاريخ الحديث والمعاصر وينبغي علينا جميعًا أن نعمل بروح أكتوبر للنهوض بمصرنا الغالية  خاصة وأن الحرب شهدت بطولات وتضحيات غير مسبوقة قام بها اأناء الشعب تدرس فى أكبر الأكاديميات العسكرية.

وكشف الغباشى أن نصر أكتوبر هو انتصار لإرادة الشعب مما دعا  أعداء الوطن عدم مواجهة الجيش المصرى وجهاً لوجه واستخدام الحروب الخبيثة ما تسمى (حروب الجيل الرابع) التى تعمل على تفتيت الدول ونشر الفتن والشائعات وتصدير حالة الإحباط بحروب التكلفة الصفرية لإسقاط الدولة ويتم استخدام أبناء الوطن فى هذه الحروب التى تعتمد على دفع الإنسان إلى هدم مجتمعه الذى يعيش فيه بنفسه، دون تدخل خارجي، أى تحويل المواطن إلى أن يكون أحد أفراد جيش العدو، على أن يسبق ذلك هدم أركان الدولة الأساسية ورموزها ومؤسساتها، من جيش وشرطة وأجهزة معلومات، حتى لا تكون هناك دولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز