عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزيرة التضامن ومدير صندوق تحيا مصر يفتتحان مجمع الدفاع الاجتماعي بالاسكندرية

وزيرة التضامن ومدير صندوق تحيا مصر يفتتحان مجمع الدفاع الاجتماعي بالاسكندرية
وزيرة التضامن ومدير صندوق تحيا مصر يفتتحان مجمع الدفاع الاجتماعي بالاسكندرية

كتب - ا.ش.ا

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ومحمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر ، صباح اليوم مجمع الدفاع الاجتماعيي لرعاية الاطفال بالاسكندرية والذى يستوعب ١٥٠ طفلا ، ويصل في حالات الطوارىء الي ٢٠٠ طفل بمراحل سنية مختلفة من ٦: ١٨ سنة .



ويأتي ذلك في اطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر لعلاج ظاهرة اطفال بلا مأوى الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت غادة والي أن مجمع الدفاع الاجتماعي بالاسكندرية هو استكمال لتنفيذ تطوير ٦ مؤسسات رعاية اجتماعية ضمن خطة الوزارة وصندوق تحيا مصر لرفع وتطوير دور الرعاية الاجتماعية والذى تكلف حوالي ٨٥ مليون جنيه للبنية التحتية والتجهيزات من إجمالي استثمارات قدرها ١٦٤ مليون جنيه يساهم صندوق تحيا مصر بمبلغ ١١٤ مليون جنيه.

وأكدت الوزيرة خلال افتتاحها المجمع أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتدريب جميع العاملين في مؤسسات الرعاية ، كما تم إضافة غرفة متخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة بكل دار رعاية يتم تطويرها لدمج هذه الفئات في المجتمع.

من جانبه ، صرح محمد عشماوى بأن صندوق تحيا مصر يقدم الدعم المالي والتنفيذى للبرنامج القومي حماية الاطفال بلا مأوى ، وذلك بهدف علاج ظاهرة أطفال بلا مأوي الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وذلك في اطار خطة تشمل رفع كفاءة دور الرعاية من حيث البنية التحتية والتجهيزات بالإضافة إلي توفير التدريب ورفع كفاءة العاملين بمؤسسات الرعاية مع الأطفال.

وأضاف عشماوى إنه تم تجهيز ١٧ وحدة متنقلة بفريق عمل يتكون من أخصائى نفسي وأخصائى اجتماعي ونشاط وأخصائي إدارة حالة وممرض وممرضة .. مشيرا إلى أن هذه تعتبر المرحلة الأولي من البرنامج حيث يقوم الصندوق بوضع خطة لضمان الاستدامة من خلال تنمية الموارد الخاصة برعاية الأطفال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز