عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مفتي لبنان: «الإفتاء المصرية» هي الأجدر بالتصدي للفتاوى غير المسؤولة

مفتي لبنان: «الإفتاء المصرية» هي الأجدر بالتصدي للفتاوى غير المسؤولة
مفتي لبنان: «الإفتاء المصرية» هي الأجدر بالتصدي للفتاوى غير المسؤولة

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد الدكتور عبد اللطيف دريان، مفتي الجمهورية اللبنانية، ضرورة التمسك بالأمن القومي العربي وحمل القضايا الإسلامية ومواجهة ما يحاك للدول العربية والإسلامية من مؤامرات وفتن.



وقال في كلمته بمؤتمر دار الإفتاء العالمي الذي يعقد تحت بعنوان «دور الفتوى في استقرار المجتمعات» أن الأزهر لا يزال وسيبقى مرجعًا عربيًا وإسلاميًا ليس في مصر فحسب بل على امتداد دول العالم بأسره حيث يشكل المسلمون نسبة كبيرة من سكان العالم الذين يحملون رسالة الإسلام السمحة، موجها الشكر للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على جهوده الضخمة التي يقوم بها في خدمة الأزهر والإسلام وإحلال السلام والاستقرار.

وأوضح أن دار الإفتاء المصرية هي الأجدر في تصديها لموجة الفتاوى الشاذة وغير المسؤولة التي تحث على العنف والقتل وإحداث الاضطراب والتخريب وتتخذ ذريعة لتبرير أعمال العنف.

وأشار إلى أن التأهل والتأهيل هو الذي يقوم عليه تجديد الخطاب الديني ولا بد من التركيز على الاختصاص والتخصص في الفتاوى فلا يظهر ولا يتحدث إلا المتخصصون المكلفون والمدربون على ذلك.

وأكد أن العالم الإسلامي يواجه تحديات أبرزها الجرائم التي يتعرض إخواننا في ميانمار على يد القوة العسكرية التي بلغت أقصى درجات التطهير العرقي، وهي أسوأ جرائم الإنسانية بعد ما تعرض له مسلمو البوسنة والهرسك قبل عقدين من الزمن.

واستنكر مفتي لبنان ما يتعرض له الأقصى الشريف من انتهاكات من الاحتلال الصهيوني.

يذكر أن دار الإفتاء، عبر الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، ستعقد مؤتمرها العالمي الثالث أيام 17- 19 أكتوبر الجاري في القاهرة بحضور وفود من 63 دولة حول العالم، تحت عنوان «دور الفتوى في استقرار المجتمعات».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز