عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هشام عرفات: خطة لتطوير السكك الحديد وشركات عالمية لتحديث الإشارات

هشام عرفات: خطة لتطوير السكك الحديد وشركات عالمية لتحديث الإشارات
هشام عرفات: خطة لتطوير السكك الحديد وشركات عالمية لتحديث الإشارات

كتب - السيد علي

استقل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، يرافقه المهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكك الحديد، في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم القطار رقم ٩٠٥ المتجه من القاهرة إلى الإسكندرية.



وتجول الوزير داخل القطار والتقى عددا كبيرا من الركاب للاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة إليهم واستفسر بعض الركاب عن أسباب تأخيرات بعض القطارات فأوضح الوزير أن ذلك يرجع إلى قيام القطارات بالتهدئة في بعض المناطق نتيجة قيام الهيئة بتطوير منظومة الإشارات.

ولفت إلى أهمية تنفيذ هذا المشروع في تطوير منظومة السلامة والأمان، مشيرًا إلى أن وزارة النقل تنفذ عددًا من المشروعات الكبرى لتطوير نظم الإشارات بالخطوط الرئيسية للشبكة بإجمالي تكلفة تبلغ مليار دولار، منها (خط القاهرة– الإسكندرية) بطول 208 كم الذي تنفذه شركة تاليس، و(خط بني سويف– أسيوط) بطول 250 كم الذي تنفذه شركة الستوم، و(خط بنها– الزقازيق– الإسماعيلية– بورسعيد) بطول 213 كم الذي تنفذه شركة سيمنز، مضيفا أن زمن الرحلة من القاهرة للإسكندرية مع انتهاء تحديث منظومة الإشارات سوف يكون ساعتين.

كما أشاروزير النقل إلى أن هناك خطة لتطوير جميع عناصر منظومة السكك الحديد من تجديد السكة وتطوير المزلقانات والمحطات والإشارات كما سيتم تطوير جميع الورش، وتحقيق الجودة الشاملة بها، لافتا إلى أن هناك جرارات جديدة تم التعاقد عليها مع شركة جنرال إلكتريك العالمية وسيتم إصلاح 81 جرارا قديمًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز