عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل القبض على عصابة سرقت ملايين الدولارات من صاحب شركة

تفاصيل القبض على عصابة سرقت ملايين الدولارات من صاحب شركة
تفاصيل القبض على عصابة سرقت ملايين الدولارات من صاحب شركة

كتب - محمد عمران

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على تشكيل عصابي قام بسرقة مبالغ مالية ضخمة تحتوي على عملات صعبة من صاحب شركة مستحضرات تجميل في النزهة، وبالعرض على اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، أمر بإحالتهم إلى النيابة.



البداية عندما تبلغ لقسم شرطة النزهة من شرطة النجدة بواقعة سرقة بالإكراه وإطلاق أعيرة نارية بشارع جوزيف تيتو، دائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تم التقابل مع المدعو «ديفيد.ا.ع» محاسب بشركة لمستحضرات التجميل «مصاب برش خرطوش بالوجه».

بسؤاله قرر أنه عقب استلامه حقيبة بداخلها مبالغ مالية عبارة عن: 1.728000 جنيه مصري، و17 ألف دولار أمريكي، 1500 درهم، و3200 يورو، 4060 جنيها إسترلينيا، خاصة بالشركة عمله لإيداعهم ببنوك مختلفة وإثناء سيرة بالسيارة قيادته ماركة كيا سيراتو «ملكه» بمكان الواقعة اعترضت طريقه سيارة ماركة سوزوكي فان نبيتي اللون، وترجل منها 4 أشخاص «أدلى بأوصافهم التقريبية» قام أحدهم بإطلاق عيار خرطوش من سلاح ناري كان بحوزته تجاهه محدثًا إصابته المشار إليها واستولوا على الحقيبة وبداخلها المبلغ المالي وفروا هاربين.

على الفور تم وضع خطة بحث تحت إشراف اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة،  واللواء نبيل سليم مدير المباحث الجنائية، والعميد محمود هندي رئيس قطاع الشرق، قادها المقدم محمد مكاوي رئيس مباحث القسم، كان من أهم بنودها: إعادة مناقشة المجني عليه تفصيليا عن الواقعة وظروفها وملابساتها، وحصر العاملين الحاليين والسابقين بالشركة عمل المجني عليه واستخلاص الاشتباهات من بينهم، وحصر وفحص خلافات وعلاقات المجني عليه ومالك الشركة عمله واستخلاص الاشتباهات من بينها لما يرقى لأن يكون دافعًا لارتكاب الواقعة، وإجراء التحريات بمكان الواقعة في محاولة للوصول لشهود رؤية، وتجنيد المصادر السرية للمد بالمعلومات، والاستعانة بالتقنيات الحديثة.

وبوضع الخطة موضع التنفيذ ومن خلال الاستعانة بوحدة المساعدات الفنية وردت معلومات لفريق البحث أكدتها التحريات أن مرتكبي الحادث كانوا يستقلون سيارة ماركة سوزوكي فان نبيتي اللون.

وبالكشف عن بيانات مالك السيارة تبين أنها مقيدة باسم المدعو «وسام.م.س» المدعو «صابر.ي.ع» عاطل ومقيم ديروط- أسيوط، والسابق اتهامه في القضية رقم 19965 لسنة 2013م أسيوط «قتل» بموجب عقد بيع ابتدائي، وأنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهم أسفر أحدها عن ضبطه، وبحوزته السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وعثر بداخلها على سلاح ناري فرد خرطوش عيار 12مم وعدد 2 طلقة من ذات العيار.

وبمواجهته بماء ورد من معلومات وأسفرت عنه التحريات أيدها واعترف بارتكاب الواقعة بتحريض من المدعو «عبد المحسن.ز.ع» سائق بذات الشركة عمل المجني عليه ومقيم ديروط- أسيوط، وبالاشتراك مع كل من: «محمد.ص.ع» عاطل، و«صبري.ج.م» حاصل على دبلوم زراعة ومقيم نجع سبع- أسيوط  والسابق اتهامه في قضيتين «مشاجرة، أموال عامة»، و«حسام.ج.م» عاطل هارب من 9 شهور حبسًا.

وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهمون تمكن معاونا المباحث أحمد صقر ومصطفى الشعبيني من ضبطهم.

وبمواجهتهم أمام المقدم محمد مكاوي، رئيس مباحث القسم بأقوال المتهم الأول أيدوها واعترف المتهم «عبد.ا.ز» بأنه نظرًا لعمله بذات الشركة عمل المجني عليه ولمروره بضائقة مالية ولعلمه باستلام المجني عليه مبالغ مالية كبيرة من الشركة لإيداعها بالبنوك المختلفة وخط سيره اختمرت في ذهنه فكرة سرقة ما بحوزته من مبالغ مالية وفى سبيل ذلك اتفق مع المتهم «صابر.ي.ع» على تنفيذ مخططه والذي قام بالاستعانة بباقي المتهمين لارتكاب الواقعة.

وبتاريخ الواقعة قام برصد المجني عليه وإخطار باقي المتهمين بتحركه من مقر الشركة وبتتبعه من تقاطع شارع توكل مع شارع جسر السويس حتى مكان الواقعة وتمكنوا من استيقافه وأطلق المتهم صبري جلال محمد عبد المقصود عيارا ناريا تجاه المجني عليه محدثا إصابته واستولوا على الحقيبة وما بداخلها من مبالغ مالية وفروا هاربين.

وبعرضهم على المجني عليه تعرف عليهم واتهمهم بسرقته بالإكراه، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز