عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إطلاق برنامج مصري- بريطاني لتدريب وكلاء النيابة على التحقيق في تهريب المهاجرين

إطلاق برنامج مصري- بريطاني لتدريب وكلاء النيابة على التحقيق في تهريب المهاجرين
إطلاق برنامج مصري- بريطاني لتدريب وكلاء النيابة على التحقيق في تهريب المهاجرين

شاركت نائبة السفير البريطاني هيلين وينترتون فى حفل افتتاح لسلسلة من حلقات العمل التدريبية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات والجريمة، و الممولة من المملكة المتحدة لتعزيز قدرة وكلاء النائب العام على التحقيق والمحاكمة في تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر.



وذكرت السفارة البريطانية بالقاهرة - في بيان صحفي اليوم الثلاثاء- أن هذه التدريبات تهدف إلى بناء قدرات سلطات العدالة الجنائية في مصر، من أجل منع حالات تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر والتحقيق فيها وملاحقتها قضائيا والفصل فيها على نحو فعال.
وحضرت نائبة السفير البريطاني هيلين وينترتون هذا الحدث إلى جانب السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والمستشار كامل سمير مدير إدارة التعاون الدولي وحقوق الإنسان بمكتب النائب العام والسيدة كريستينا ألبرتين، الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقالت نائبة السفير البريطاني هيلين وينترتون إنه "في العام الماضي، فقد ما يقدر ب 5000 شخص أرواحهم في محاولة عبور البحر الأبيض المتوسط ​​في قوارب. تثني المملكة المتحدة على الإجراءات القوية التي اتخذتها الحكومة المصرية لتنفيذ تشريعات جديدة لمكافحة التهريب ومنع الخروج من الساحل الشمالي. 
وأضافت إن بريطانيا يسرها أن تدعم عمل الحكومة المصرية من خلال تقديم 75.9 مليون جنيه لتنفيذ مجموعة من مشروعات الهجرة في مصر، بما في ذلك الدورات التدريبية وغيرها من الأنشطة والتي سيساعد ذلك الحكومة المصرية على تنفيذ استراتيجيتها الجديدة لمكافحة التهريب. 
وأوضحت أنه على نطاق أوسع، تلتزم المملكة المتحدة بالعمل مع مصر والشركاء الدوليين الآخرين في جميع أنحاء المنطقة لمنع استغلال الأشخاص الضعفاء. وفي العام القادم، سننفذ مشروعا إقليميا بقيمة 75 مليون جنيه استرليني لدعم المهاجرين واللاجئين الضعفاء. المملكة المتحدة هي أيضا واحدة من البلدان الرائدة في إعادة توطين اللاجئين المعرضين للخطر في المنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز