عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طبيب يحذر من تفشي «الأمراض الجلدية» في المدارس

طبيب يحذر من تفشي «الأمراض الجلدية» في المدارس
طبيب يحذر من تفشي «الأمراض الجلدية» في المدارس

كتب - محمود جودة

فرج يطالب "الصحة والتعليم والتضامن" بحملة لحماية 18 مليون طفل بالمدارس



"فرج": 87% من الإصابة بالأمراض الجلدية بين الأطفال سببها انتقال العدوى في المدارس

 

طالب الدكتور عماد فرج، عضو الجمعية المصرية لطب الأمراض الجلدية، استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل، عضو الجمعية الأفروآسيوية لتجميل الجلد، وزارات الصحة والتعليم والتضامن الاجتماعي، بعمل لجنة مشتركة للوقاية ومواجهة الأمراض الجلدية بين تلاميذ المدارس والحضانات، بجميع المحافظات.

وقال "فرج" إن 87% من الإصابة بالأمراض الجلدية بين الأطفال في الفئة العمرية من 4 إلى 14 سنة، أثناء الشتاء الذي يتزامن مع الفصلين الدراسيين الأول والثاني، سببها العدوى في الحضانات والمدارس، نتيجة الاستعمال المشترك للأدوات الصحية في الحمامات، أو تبادل الأدوات الدراسية فيما بين التلاميذ والتلميذات والأطفال.

وأكد "فرج" ضرورة تشكيل لجنة من الوزارات الثلاث، تهدف إلى نشر التوعية في الحضانات والمدارس الحكومية والخاصة، لا سيما الابتدائية، إضافة للوقاية من الأمراض الجلدية وممارسة الدور الرقابي، التي بها 12 مليون تلميذ وتلميذ، إضافة لنحو 4 ملايين طفل في مرحلة الحضانة، يصاب منهم في فترة الدراسة 34% بأمراض جلدية، يمكن تلافيها بأساليب التوعية والوقاية والراقابة الدورية على المدارس.

وأثنى "فرج" على حملة وزارتي الصحة والتعليم الاستباقية لتطعيم الأطفال من الديدان المعوية، مشددًا على ضرورة العمل على مواجهة الأمراض الجلدية في المدارس، لما لها من آثار سيئة على صحة الأطفال وتحصيلهم الدراسي وحالتهم النفسية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز