عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. "فستان ملون" بمكتبة مصر الجديدة اليوم

بالصور.. "فستان ملون" بمكتبة مصر الجديدة اليوم
بالصور.. "فستان ملون" بمكتبة مصر الجديدة اليوم

كتبت - إسراء النجمي

عُقدت، اليوم، ندوة وعرض خاص لفيلم "فستان ملون"، بمكتبة مصر الجديدة في تمام الساعة السابعة مساءً.



 بدأت بكلمة السكرتير العام لمكتبة مصر الجديدة، سهام جوهري، والتي بدأت كلمتها مُرحبة بالحضور، وقالت: "المسرح مشرق اليوم وملون بالبهجة ببطلات وصانعات فيلم "فستان ملون"، اللاتي يمثلن نخبة من النساء اللاتي يمثلن المرأة المصرية، وعرض الفيلم بمكتبة مصر الجديدة، وجاء هذا إيماناً منا بأهمية دور المرأة بالنهوض بالمجتمع، وأيضاً إيماناً منا بالأهداف الـ 17 للتنمية المستدامة للمرأة".

 ثم جاءت كلمة مخرج الفيلم، إيهاب مصطفى، الذي حصل على شهادات تقدير من المغرب وفرنسا للأفلام القصيرة، قال فيها: "بعد ما حددت فكرة البرنامج وتمت المعالجة الدرامية، استعنت بالكاتبة رضوى العوضي ولجأت إليها في المعالجة الدرامية، وبالفعل قامت بالمعالجة الدرامية، وكتبت السيناريو والحوار، والفكرة جاءت كدعم للمرأة المستقلة وأهمية دور المرأة في المجتمع، من فترة سنة ونصف ونحن نحضر ونصور الفيلم، كنت أبحث عن المصداقية، ولذلك قصدت أن تكون شخصيات الفيلم شخصيات حقيقية وواقعية من الطبقة المتوسطة التي أعتبرها العمود الفقري لمصر، كل منهن امرأة مستقلة، واستقررت بعد ذلك على أن يكون الفيلم من نوع "الديكو دراما"، خليط بين الواقع والخيال".

 وبعد كلمة مخرج الفيلم، جاءت فقرة فنية لراقصة الباليه، نورهال خطاب، على خشبة المسرح، والتي كان لها مشاركة في برنامج اكتشاف المواهب "أراب جوت تالنت".

 ثم، بعد ذلك، عُرض فيلم "فستان ملون" على شاشة مسرح مكتبة مصر الجديدة.وغنت المطربة هنا غنيم الأغنية الترويجية للفيلم على خشبة مسرح مكتبة مصر الجديدة، بعد انتهاء عرض الفيلم مباشرةً.

 "فستان ملون" فكرة وإخراج إيهاب مصطفى، ويناقش فيه قضايا المرأة الاجتماعية، ويُساند المرأة المستقلة.. والفيلم بطولة مجموعة نسائية، وكل شخصية تمثل نفسها وحكايتها الحقيقية بالفيلم، وهن: "رضوى العوضي، آية سعد، منى أحمد، حورية السيد، إيمان النشرتي، رويدة بيبريس، علا عمار، داليا فخر، أماني موسى، نور موسى، يارا شهوان، بكينام إدريس، ياسمين عيد، سلمى بدر، هنا موسى".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز