عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوت ديفوار تستضيف لقاء عربيا- إفريقيا لتعزيز تجارة الأدوية

كوت ديفوار تستضيف لقاء عربيا- إفريقيا لتعزيز تجارة الأدوية
كوت ديفوار تستضيف لقاء عربيا- إفريقيا لتعزيز تجارة الأدوية

كتب - ا.ش.ا

تستضيف العاصمة الإيفوارية أبيدجان يومي الثاني والثالث من شهر نوفمبر المقبل لقاء للمصدرين والمستوردين من المنطقتين العربية والإفريقية في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية بهدف تعزيز التجارة بين الجانبين.



وقال هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة: إن هذا اللقاء يأتي ضمن برنامج مد جسور التجارة العربية الإفريقية الذي تم إطلاقه في فبراير الماضي في المملكة المغربية من أجل زيادة التبادل التجاري في بين الجانبين وتشجيع الاستثمارات بين العرب والأفارقة في هذا القطاع الاقتصادي المهم.

وأضاف أن اللقاء سيتيح للمشاركين فرصة فريدة للتعرف على الفرص في هذا القطاع الحيوي بالقارة الإفريقية حيث يشمل اجتماعات ثنائية لبحث الفرص التجارية والاستثمارية في هذا الشأن لا سيما أن هذا القطاع هو من أكثر القطاعات الواعدة لدعم التبادل بين المنطقتين العربية والإفريقية.

وينظم هذا اللقاء المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالتعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة (ICDT) ووزارة التجارة والصناعات التقليدية وتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم ووزارة الصحة والنظافة العامة في كوت ديفوار.. كما سيشارك فيه ممثلون أعضاء عن "الجمعية الإفريقية لهيئات مشتريات الأدوية الأساسية" (ACAME) وهي الهيئـات الحكـومية المسؤولة عـن استيراد متطلبات دولها من الأدوية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز