عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة: حوافز للأسر التي تنجب طفلين فقط

الصحة: حوافز للأسر التي تنجب طفلين فقط
الصحة: حوافز للأسر التي تنجب طفلين فقط

كتب - محمود جودة

وزير الصحة: كافة خطط الوزارة تحتاج للتحديث طبقا لبيانات التعداد السكاني



 5 حالات فقط مصابة بحمى الدنج بالمستشفيات الآن 


 
أكد د. أحمد عماد وزير الصحة والسكان، في تصريحات صحفية، أن هناك محفزات للأسر التي تنجب طفلين فقط، وحملات إعلامية للتوعية من القضية السكانية، وحملات على أرض الواقع لإطلاق شرارة الإسراع في منظومة تخفيض معدلات المواليد.
 
وأكد "عماد" على أن الأرقام الموجودة في الخطط هي لعام 2016، وكافة البيانات يتم تحديثها الآن، كان اللواء أبوبكر الجندي رئيس المركزي للتعبئة العامة والإحصاءات، قد أرسل للوزارة سي دي بكافة الأرقام البيانات الحديثة.
وتابع: "  قانون التأمين الصحي الشامل، يراجع الآن في وزارة العدل وسوف ينتهي مراجعته خلال أسبوعين، وسوف يتم عرضه على مجلس النواب بعد ذلك لمناقشته.
 
وكشف وزير الصحة، عن جود 5 حالا فقط مصابة بحمى الدنج في المستشفيات، بينهم 3 في سفاجا و 2 في القصير، وقال: ليس صحيحا أن كل من يصاب بأعراض سخونية أو غيرها أنه مصاب بحمى الدنج، ولكن المرض يكون في مكان موجود فيه مصابين والبعوضة التي تنقل المرض، وهذا غير موجود حاليا إلا في سفاجا والقصير. 

في سياق متصل يعقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، مؤتمرا صحفيا، على هامش
 مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسكتة الدماغية، والذي يعقد تحت رعايتة في ١٨ و ١٩ أكتوبر الجاري، وذلك غداً الخميس الموافق 19 أكتوبر 2017، الساعة 10 صباحاً بأحد فنادق القاهرة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز