عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فيديو- مخرج "فستان ملون: ‎الفيلم "ديكودراما" للطبقة المتوسطة

فيديو- مخرج "فستان ملون: ‎الفيلم "ديكودراما" للطبقة المتوسطة
فيديو- مخرج "فستان ملون: ‎الفيلم "ديكودراما" للطبقة المتوسطة

كتبت - إسراء النجمي

عُقدت ندوة وعرض خاص لفيلم "فستان ملون"، وذلك على مسرح مكتبة مصر الجديدة، في تمام الساعة السابعة من مساءً أمس الثلاثاء تحدث فيها مخرج الفيلم ونجماته.



قال مخرج الفيلم إيهاب مصطفى، الذي حصل على شهادات تقدير من المغرب وفرنسا للأفلام القصيرة: "فكرة الفيلم جاءت كدعم للمرأة المستقلة وأهمية دور المرأة في المجتمع، تحضير وتصوير الفيلم استغرق عاما ونصف العام، وكانت الفكرة في بدايتها فكرة فيلم روائي عادي أبحث فيه عن المصداقية، ولذلك قصدت أن تكون شخصيات الفيلم شخصيات حقيقية وواقعية من الطبقة المتوسطة التي أعتبرها العمود الفقري لمصر".

وأضاف: "اخترت بطلات الفيلم وقصدت أن تكون كل منهن امرأة مستقلة، واستقررت بعد ذلك على أن يكون الفيلم من نوع "الديكو دراما"، خليط بين الواقع والخيال".

وأكمل: "بعد ما حددت فكرة الفيلم، استعنت بالكاتبة رضوى العوضي ولجأت إليها في المعالجة الدرامية، وبالفعل قامت بالمعالجة الدرامية، وكتبت السيناريو والحوار"

"فستان ملون" فكرة وإخراج إيهاب مصطفى، ويناقش فيه قضايا المرأة الاجتماعية، ويُساند المرأة المستقلة.. والفيلم بطولة مجموعة نسائية، وكل شخصية تمثل نفسها وحكايتها الحقيقية بالفيلم، وهن: "رضوى العوضي، آية سعد، منى أحمد، حورية السيد، إيمان النشرتي، رويدة بيبريس، علا عمار، داليا فخر، أماني موسى، نور موسى، يارا شهوان، بكينام إدريس، ياسمين عيد، سلمى بدر، هنا موسى".

وإختتم إيهاب مصطفى كلمته، بتقديم صُنَّاع "فستان ملون" على خشبة مسرح مكتبة مصر الجديدة.

استمع لكلمة مخرج فيلم "فستان ملون":

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز