عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد الإذاعيين الأفارقة يشاهد عرض الصوت والضوء بالأهرامات

وفد الإذاعيين الأفارقة يشاهد عرض الصوت والضوء بالأهرامات
وفد الإذاعيين الأفارقة يشاهد عرض الصوت والضوء بالأهرامات

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

نظم مركز التدريب والدراسات الإعلامية زيارة لوفد الإعلاميين الأفارقة لحضور عرض الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات بالجيزة وذلك للتعرف على الأماكن السياحية بمصر.



واستمتع الدارسون لمدة ساعة بعرض الصوت والضوء قرب ''الأهرامات، وأبي الهول'' برواية أبي الهول عن آثار تعتبر من أقدم أسرار العالم كما شاهدوا روايات بناة الأهرامات الثلاثة "خوفو ،وخفرع، ومنقرع" عن قصص وأسرار بناء هذه المباني الشاهقة.

وعبر المتدربون عن إعجابهم الشديد بالعرض قائلين (لقد  نقلنا العرض آلاف  السنين إلى الماضي لنشاهد تاريخ مصر الفرعوني العظيم وسر بناء واحدة من عجائب الدنيا السبع).

وتأتي هذه الزيارة ضمن البرنامج الترفيهي والسياحي المعد لفعاليات الدورة التدريبية المتقدمة التاسعة للإذاعيين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية والتي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية.

ويحرص مركز التدريب والدراسات الإعلامية على توفير المحاضرات النظرية والعملية للدارسين الأفارقة في كافة التخصصات الإعلامية إلى جانب الجولات السياحية والتي تشمل زيارة المناطق الأثرية مثل "الأهرامات ، والمتحف المصري، وقلعة صلاح الدين الأيوبي" وأيضا لا تخلو إقامة الدارسين من الجانب الترفيهي بزيارة بعض شواطئ البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز