عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر تنظم ملتقى توظيف فنيًا

غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر تنظم ملتقى توظيف فنيًا
غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر تنظم ملتقى توظيف فنيًا

كتبت - هبة عوض

تنظم غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر "ملتقى توظيف فني"  يوم الجمعة 27 أكتوبر2017 بمعهد دون بوسكو بالقاهرة، و يوم الأحد 22 أكتوبر بمركز شباب الشلالات  بالإسكندرية، وذلك في خطوة تهدف إلى المساهمة في خفض معدل البطالة في مصر وتوفير فرص عمل لجيل الشباب.



يعقد الملتقى تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية ومعهد دون بوسكو بالقاهرة  وبمشاركة الوكالة الفرنسية للتنمية، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومؤسسة Air France  و مؤسسة Lord Michelham of Hellingly   .

تم دعوة الشركات الأعضاء بالغرفة الفرنسية والشركات المصرية والأجنبية العاملة بالسوق المصرى  للمشاركة في هذا الملتقى للتوظيف الفني، وقد تم بالفعل مشاركة عدد 45 شركة (مصرية و أجنبية) فى كل من محافظتى القاهرة و الإسكندرية.

هذا الملتقى سيقدم لخريجي المعاهد الفنية وطالبي العمل من الشباب وطلاب معهد "دون بوسكو" فرصة للحصول على وظيفة وبدء مسيرتهم المهنية في الأوساط الفنية الرائدة كالمصانع و كبرى الشركات.

يستضيف ملتقى التوظيف الفني الخبراء المؤهلين الذين سوف يوجهون وينقلون المعرفة والخبرة للحاضرين من الشباب الذين يبحثون عن وظيفة. 

وسوف يتم أيضاً التنظيم لعقد عدة دورات عن "المهارات" مثل:

الطرق السليمة لإعداد مقابلة شخصية مع مسؤول الموارد البشرية بالشركات، وكذلك كيفية كتابة السيرة الذاتية المهنية، وغيرها من الإرشادات والنصائح من أجل الحصول على وظيفة مناسبة.

وتشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتقديم فرص تدريبية للأشخاص ذوى الإعاقة وذلك من خلال المنح المجانية المقدمة للأشخاص ذوى الإعاقة للتأهيل والتدريب من أجل فرصة عمل أفضل بمحافظتي الإسكندرية والقاهرة.

أما بالنسبة للشركات المشاركة في البحث عن موظفين فنيين، سوف يكون هذا الملتقى للتوظيف فرصة متميزة لمقابلة المئات من الشباب الخريجين من المدارس والمعاهد الفنية الذين يبحثون عن عمل، وإجراء المقابلات على الفور والمضي قدماً في نهاية المطاف بتوظيفهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز