عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيسي يشهد المناورة البحرية "ذات الصواري 2017"

السيسي يشهد المناورة البحرية "ذات الصواري 2017"
السيسي يشهد المناورة البحرية "ذات الصواري 2017"

كتب - ا.ش.ا

كتبت : وسام محمد 



شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من على متن حاملة المروحيات "أنور السادات" وهي فى عرض البحر المناورة التكتيكية للقوات البحرية "ذات الصواري 2017". وقد كان فى استقبال سيادته لدي الوصول إلى حاملة المروحيات السيد الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والسيد الفريق أحمد خالد حسن قائد القوات البحرية، وحضر المناورة  الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من قادة القوات المسلحة.

 

 

وقد شاهد  الرئيس خلال المناورة تأمين هدف حيوي بالبحر ضد العدائيات غير المنطية، ورمي مدفعية على هدف سطحي، وبيان عملي لتشكيل حراسة اثناء تنفيذ الدفاع الجوي، فضلاً عن تشكيل إبحار بمشاركة الغواصة 209، وإطلاق صاروخ "هاربون".

 

 

وقد قام الرئيس بجولة تفقدية بحاملة المروحيات، حيث تفقد  الأدوار المختلفة وتعرف على القدرات القتالية المتعددة للحاملة، كما استمع  إلى شرح تفصيلي لغرفة العمليات.    

 

 

وقد أشاد  الرئيس خلال زيارته لحاملة المروحيات "أنور السادات" بعرض البحر، بما شاهده من تدريب راقي وجاهزية عالية لدي رجال القوات البحرية بما يعكس ما وصلوا إليه من مستوي متميز فى تشغيل والتحكم بالوحدات البحرية الجديدة التي انضمت إلى الخدمة، ومؤكداً أهمية مواصلة العمل على التحلي باقصي دراجات التيقظ والاستعداد فى ضوء التحديات الاقليمية المتعددة التي تواجه مصر والأمة العربية فى الوقت الراهن.  

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز