عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبطال الكيك بوكسينج يهدون الفوز بميداليات البطولة العربية للرئيس السيسي

أبطال الكيك بوكسينج يهدون الفوز بميداليات البطولة العربية للرئيس السيسي
أبطال الكيك بوكسينج يهدون الفوز بميداليات البطولة العربية للرئيس السيسي

أعرب أبطال منتخب مصر للكيك بوكسينج، عن فرحتهم الغامرة بما حققوه من مراكز أولى وميداليات متنوعة بالبطولة العربية للكيك بوكسينج المقامة حاليا بالعاصمة الأردنية عمان، مهدين هذا الفوز للشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي.
وقال المدير الفني لمنتخب مصر للكيك بوكسينج، الكابتن جمال غانم- في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان اليوم الخميس -: "شاركنا في هذه البطولة في وقت قصير جدا بأربعة لاعبين، ونجحنا اليوم في إحراز 5 ميداليات متنوعية في أسلوبي الـ(فول كونتاكت) والـ(سيمي كونتاكت): (ثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية)"، متوقعا احراز ميداليتين أخريين في باقي منافسات نهائي أسلوب (كيه ون) غدا الجمعة. 
وأضاف أن دورة البطولة هذا العام تشهد مشاركة قوية من 10 دول، وغير متوقعة بالنسبة لنا بالنظر إلى غيابنا عن الكيك بوكسينج في الاتحاد العربي، إضافة إلى ظهور منتخبات قوية لدول لم تكن موجودة على خريطة اللعبة بهذه القوة، مثل ليبيا واليمن وفلسطين.
ولفت إلى "أن لاعبي المنتخب الذين شاركوا في دورة البطولة هذا العام هم لاعبون أكثر خبرة واحتكاكا دوليا، وأثبتوا أن مصر ولادة"، متوقعا عودة نشاط المنتخب مرة أخرى خلال الفترة القادمة، وزيادة نشاطاته المحلية وعدد لاعبيه، ما يمنحنا فرصة لاختيار أفضل العناصر التي ستمثل مصر في شتى المحافل الدولية.
من جهته، أشاد المدرب العام لمنتخب مصر للكيك بوكسينج الكابتن محمد فيكس، بالأداء المتميز الذي أداه لاعبو المنتخب خلال البطولة والذي تكلل بهذا الكم من الميداليات المتنوعة، والذي أثبت أن مصر كانت ولا تزال مصنعا للأبطال. 
ودعا لاعبو المنتخب المصري إلى إيلاء الاهتمام بالرياضات الفردية، أسوة بنظيرتها الجماعية، معتبرين أن لاعبي تلك الرياضات ليسوا أقل من أقرانهم في الألعاب الجماعية ويستحقون ذات الدعم والاهتمام. 
وقال اللاعب إسلام كمال، وهوبطل العرب في الكيك بوكسينج والحائز على الميدالية الذهبية في وزن 60 كجم بأسلوب الـ(فول كونتاكت) في البطولة :"لقد نجحنا اليوم في تحقيق نتائج جيدة وحصلنا على مراكز تشرف مصر وترفع اسمها عاليا في المحافل الدولية".. مقدما الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه للرياضة في مصر وتطورها، ومهديا إياه والشعب المصري هذا الفوز.
ودعا كمال، الذي يحمل أيضا لقب بطل مصر في الكونغ فو، إلى إيلاء المزيد من الاهتمام بالألعاب الفردية التي تثبت كل يوم أننا قادرون على التميز فيها.. وقال "لا نريد جوائز مادية.. بل نريد اهتماما وتقديرا معنويا، فنحن نلعب باسم مصر".
ومن جانبه، أعرب اللاعب محمود عاطف، الحائز على ذهبيتي وزن 54 كجم في أسلوبي (فول كونتاكت) و(سيمي كونتاكت)، عن تمنياته أن يكون هناك دعم في مصر للألعاب الفردية والإنجازات التي يحققها أبطالها.. لافتا إلى أن إنجاز اليوم في لعبة الكيك بوكسينج جاء بعد 11 عاما من توقف اتحاد اللعبة في مصر.
بدوره، أكد اللاعب أحمد جمال، الحائز على فضية وزن 5ر63 كجم في أسلوب "فول كونتاكت"، أن المنتخب حقق إنجازا جديدا في تاريخ اللعبة، معربا عن تمنياته بإحراز ذهبية في نهائي منافسات أسلوب (كيه ون) غدا، ورفع رصيد مصر من ذهبيات البطولة.
فيما أعرب اللاعب محمد عبده، بطل مصر في وزن 67 كجم، الحائز على برونزية أسلوب "الفول كونتاكت"، عن سعادته بالمشاركة ضمن صفوف المنتخب.

وحصد المنتخب، اليوم، 5 ميداليات متنوعة (ثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية) في نهائي البطولة، التي ستختتم غدا فعالياتها بمنافسات أسلوب "كيه ون"، حيث يلتقي إسلام كمال نظيره الأردني إبراهيم جمعة في نهائي وزن 60 كجم، فيما يواجه أحمد جمال نظيره الجزائري إسماعيل محيي في نهائي وزن 5ر63 كجم.



 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز