عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الصحة : نقدم الخدمة الطبية بشمال سيناء على أكمل وجه

وزير الصحة : نقدم الخدمة الطبية بشمال سيناء على أكمل وجه
وزير الصحة : نقدم الخدمة الطبية بشمال سيناء على أكمل وجه

كتب - محمود جودة

د.  أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، استقبل مساء أمس اللواء أ ح السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، للوقوف على الأوضاع الصحية من جميع الجوانب في محافظة شمال سيناء، بحضور المهندس عبدالرحمن سعيد أمين سر اللجنة العليا لتنمية وإعمار شمال سيناء، وقيادات وزارة الصحة المسئولين عن المستشفيات والمستلزمات والقوى البشرية، وذلك في المعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.



ناقش الطرفين الأوضاع الطبية والصحية بالمحافظة بالاضافة الى تدريب وتأهيل الكوادر البشرية.

وزير الصحة والسكان وجه بتوفير جهاز منظار للشعب الهوائية، واخرلجراحة المخ والأعصاب، ووحدة تنقية هواء في وحدة الفيروسات الكبدية، وماكينة لجراحة القلب المفتوح، استجابة لمطلب السيد محافظ شمال سيناء.

محافظ شمال سيناء توجه بالشكر لوزير الصحة والسكان، على مجهوداته في تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة، و أشاد بالخدمات الطبية التي تقدم لأهالينا بشمال سيناء، معرباً عن شكره للعاملين بمرفق إسعاف شمال سيناء الذين يضحون بأنفسهم من أجل انقاذ المصابين.

فيما أشار وزير الصحة والسكان الى سعي الوزارة الدائم لتقديم الخدمة الطبية بشمال سيناء على أكمل وجه، حيث ان احتياجات المحافظة من الأطباء هي 200 طبيب،  وقال " إننا بصدد الانتهاء من إعلان حركة تكليف الأطباء في 30 أكتوبر الجاري"،  كما وجه بعمل حركة نيابات استثنائية لسد الاحتياجات من الأطباء، بالاضافة الى عمل إعلان للتقدم لوظيفة مدير لمستشفى العريش براتب شهري قدرة 18 ألف جنيه.  

الوزير كلف د. أيمن عبدالعزيز أستاذ جراحة العظام ونائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة مراجعة كافة الألات الجراحية التي لا تتوفر بمستشفيات المحافظة، وتوفيرها خلال أسبوع على الأكثر، وتدريب التمريض على تخصصات الغسيل الكلوي والحضانات والرعاية المركزة والعمليات، وإرسال فريق لصيانة جهاز الأشعة المقطعية المتواجد في مستشفى الشيخ زويد.

في نهاية الاجتماع، أعرب المحافظ عن كامل تقديره لاستجابة وزير الصحة وقيادات الوزارة لكافة احتياجات مواطني محافظة شمال سيناء من الناحية الصحية مساهمة في تخفيف العبء عنهم في ظل الظروف التي تمر بها المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز