عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زيادة استثمارات البرتغال فى مصر

زيادة استثمارات البرتغال فى مصر
زيادة استثمارات البرتغال فى مصر

كتبت - هبة عوض

د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى التقت بمقر الوزارة أوجوستو سانتوس سيلفا، وزير خارجية البرتغال، خلال زيارته إلى مصر.



بحث الجانبان تنشيط علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين فى كافة المجالات، والعمل على زيادة الاستثمارات البرتغالية فى مصر فى المجالات التي يتمتع فيها البلدين بميزة نسبية مثل ريادة الاعمال والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيئة والسياحة.

الوزيرة،  أكدت اهتمام الوزارة بتطوير العلاقات مع البرتغال في المجال الاقتصادى والاستثمارى والتنموى، معربة عن ثقتها بأن الجهود المشتركة سوف تعطي دفعة للعلاقات بين البلدين.

وأشارت إلى أن الحكومة ترحب بالمستثمرين البرتغال فى مصر، وتتبع سياسة منفتحة لتشجيع الاستثمار وتقوم بجهود من أجل توفير مناخ جاذب له، وتضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال.

الوزيرة، ذكرت ان إنشاء مشروعات مشتركة فى مصر يعنى التعامل مع سوق يقترب من الـ 100 مليون مستهلك مصرى، بالإضافة إلى المميزات التى تتمتع بها مصر، منها موقعها الجغرافى بين ثلاث قارات، والإصلاحات التشريعية والاقتصادية ، وقانون الاستثمار الجديد وما يتيحه من ضمانات وحوافز للمستثمرين، كما أن هناك العديد من مجالات التعاون المتاحة أمام رجال الأعمال فى كلا البلدين، وهناك العديد من المميزات الاقتصادية التى تتمتع بها مصر لتكون بوابة للشركات البرتغالية لإفريقيا والدول العربية.

وزير خارجية البرتغال، أشاد ببرنامج الاصلاح الاقتصادى، وجهود تحسين بيئة الاستثمار والاعمال فى مصر، معربا عن تطلعه لزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين، مؤكدا أن مصر والبرتغال تتمتعان بعلاقات قوية تسعي لتنميتها فى مختلف المجالات.

وأوضح أن بلاده لديها أعلى معدل نمو اقتصادي في الاتحاد الأوروبي وأول دولة في ريادة الأعمال، فيما قالت د. سحر أن الوزارة انشأت شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال، والتى اطلقت مبادرة "فكرتك شركتك" لدعم الشركات الناشئة والتى تعد أول إطلاقة لبرنامج مصر لريادة الأعمال بالشراكة مع المجموعة المالية هيرميس والبرنامج الانمائى للأمم المتحدة، وهو برنامج متكامل لتحفيز بيئة ريادة الأعمال فى مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز