عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

" مصر تنتصر "

" مصر تنتصر "
" مصر تنتصر "

كتب - محمد خضير

أقام المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، وبالتعاون مع الاتحاد الدولى للصحافة العربية، ندوة بعنوان "مصر تنتصر"، أمس بقاعة الندوات بمقر المجلس، بحضور حشد كبير من المثقفين ورجال الصحافة والإعلام .

بدأت الندوة بالسلام الجمهورى ثم تحدث ناصر السلامونى رئيس الاتحاد الدولى للصحافة العربية، عن التجديد الشامل لكل مؤسسات الدولة ، و انتقد كل من يحاول نشر روح الاحباط بين المواطنين كالحديث عن الغلاء وبطء الإصلاح، وكل من يستغل كل حادث للتشكيك فى الدولة وقيادتها، مؤكداان هذه المحاولات تزيد الشعب ثباتا وإصرارا على مواجهة الإرهاب.

عقب ذلك عرض فيلم وثائقى، تناول لحظات الانتصار فى حرب أكتوبر، وأهم الأغنيات التى أشعلت حماس المصريين ، وأهم العناوين الرئيسية للصحف عن  الانتصار .

وأوضح اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة السابق، الدور الهام للدفاع الجوى فى حرب أكتوبر، وكيف حدث الانتصار، رغم أن سلاح الطيران الإسرائيلى كان أكثر تقدما ، وقال إن وسائل الخداع التى استخدمت فى حرب أكتوبر تدرس على مستوى العالم.

فيماأشار اللواء مهندس سيد الجابرى الخبير الاستراتيجى ورئيس حزب المصرى، إلى الابتكار فى حرب أكتوبر، وكيف استخدمت القوات المسلحة مدافع المياه لتحطيم خط بارليف، وأكد أن مصر الآن تحتاج إلى مشروع ثقافى حضارى يساعدها على العبور من هذه الفترة الصعبة.



وتحدث ابراهيم الكفراوى من التليفزيون المصرى عن انتصار أكتوبر وما له من عمق ثقافى وتاريخى، قائلا: مصر دولة تاريخ يرجع لآلاف السنين، دولة الحضارة الفرعونية، دولة الديانات السماوية، دولة النيل، ومصر غنية بشيوخها وأبنائها وشبابها، بلد الأدب والأدباء والثقافة والعلماء.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز