عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. المصري للتعاون الثقافي يستقبل أبطال أكتوبر بالزهور والموسيقى العسكرية

بالصور.. المصري للتعاون الثقافي يستقبل أبطال أكتوبر بالزهور والموسيقى العسكرية
بالصور.. المصري للتعاون الثقافي يستقبل أبطال أكتوبر بالزهور والموسيقى العسكرية

كتب - خالد بيومي

 تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، استقبل الدكتور هشام مراد، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وسحر حسن مدير المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي، كوكبة من أبطال نصر أكتوبر المجيد، بمصاحبة تشريفة من الموسيقات العسكرية، وتم إهداؤهم باقات من الزهور، فى احتفالية "النصر لمصر" التي أقامها المركز، أمس، بمقره بالزمالك، بحضور عدد من أعضاء السفارات الأجنبية والعربية بالقاهرة.



 

ورحب رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، فى بداية كلمته، بالسادة الحضور من أبطال نصر أكتوبر وضيوف الحفل، وقال إن تكريم أبطال أكتوبر، اليوم، والاحتفال بذكرى النصر، يعد تذكيرا للأجيال الحالية بالنصر وبطولاته، وهو أقل ما يقدم لأبطاله، معربا عن سعادته بمشاركته فى هذا التكريم الذي يفتخر به ويعد شرفا كبيرا لوزارة الثقافة، ولقطاع العلاقات الثقافية الخارجية بصفة خاصة.

 

وقد بدأ الاحتفال بعزف السلام الجمهورى، وقالت سحر حسن: إن حضور هذه الكوكبة من أبطال القوات المسلحة، تشريفا كبيرا للمركز ونفتخر بوجودهم بيننا، وأن بطولاتهم العظيمة هو تاج على رأس كل مصرى، وقدمت الموسيقى العسكرية مجموعة من الأغانى الوطنية، ثم تم عرض فيلم وثائقي عن حرب أكتوبر مترجم باللغات الأجنبية.

 

عقب ذلك، أهدى د. هشام مراد درع القطاع، وميدالية المركز لكلٍّ من: اللواء عمر عزالدين، اللواء نبيل عبدالوهاب، مهندس بحري أسامة مطاوع، اللواء مدحت عاصم، اللواء طبيب يونس حامد، اللواء حامد فتوح، وقد تسلم عنه التكريم اللواء عمر عزالدين، نظرا لتعذر حضور بسبب ظروف مرضية.

 

وتضمن الجزء الثانى من الاحتفال فقرة لعرض التنورة، بمصاحبة المزمار والطبل البلدى، قدمتها فرقة النيل للآلات الشعبية، كما قدمت فرقة محمد عبدالوهاب للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو أحمد عبدالشافي، مجموعة من أشهر الأغانى الوطنية التي تغنى بها نجوم الطرب فى مصر والعالم العربى، منها: "أنا المصرى، يا حبايب مصر، بلدي يا بلدي، وأنا على الربابة باغني، حبيتي بلدي، يا حبيبتي يا مصر، بالأحضان، صوت الجماهير".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز