عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المحامين: نيابة النقض توصي بنقض حكم مطاي والإعادة

المحامين: نيابة النقض توصي بنقض حكم مطاي والإعادة
المحامين: نيابة النقض توصي بنقض حكم مطاي والإعادة

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

أودعت نيابة النقض الجنائي مذكرة بالرأي في الطعن المقيد بجدول المحكمة برقم ١٤٩٢٢ لسنة 87 ق والمقامة من إبراهيم الدسوقي محمد عبد الرحمن وشهرته إبراهيم أبو عوف، وآخرين الطاعنين في الحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا بجلسة 12 مارس 2017 حضوريا بمعاقبتهم بالسجن لمدة 5 سنوات.



وانتهت النيابة إلى الرأي بقبول الطعن شكلا وفي الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه والإعادة وفقا للأسباب الواردة بالمذكرة.

كان النقيب العام سامح عاشور قد كلف يحيى التوني أمين صندوق النقابة العامة، بمتابعة الطعن ومذكرات أسبابه التي قدمت عن الحكم الصادر ضد الزملاء بمطاي.

وأشار التوني إلى أن أزمة الزملاء المحامين بمطاي لم نتركها يوما دون أن نسعى لإنهائها وتخفيف آثارها، ولم تغادر أذهاننا لحظة ونحن نتواصل مع الزملاء في محبسهم ونتشاور معهم ومع ذويهم، دون ضجيج في محاولات مستمرة، لإنهاء هذه الأزمة، التي أصابت جسد المحاماة دون أن يسبق لها مثيل، وكانت ملء السمع والبصر.

وأكد التوني أن جهود النقيب كانت وراء المسارعة في تحديد جلسة وأننا سنظل مستمرين في جهودنا نحو إخلاء سبيل هؤلاء الزملاء وبراءتهم مما نسب إليهم، وأن الموقف الذي نحن فيه الآن بنقض هذا الحكم من قبل النيابة يؤكد أن في مصر قضاء شامخا عادلا ولا يتأثر بمعطيات أو تداعيات أو ظروف أي دعوى ويتقابل بموضوعية وبتجرد مع القضايا أيا كان أطرافها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز