عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد منظمة التجارة العالمية يزور مصر لمدة 5 ايام

وفد منظمة التجارة العالمية يزور مصر لمدة 5 ايام
وفد منظمة التجارة العالمية يزور مصر لمدة 5 ايام

كتب - هبة عوض

وصل القاهرة وفد رفيع المستوى من منظمة التجارة العالمية في زيارة تستغرق 5 ايام لمناقشة مسودة تقرير مراجعة السياسات التجارية والاقتصادية والاستثمارية الخاصة بمصر.



وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ان هذا الوفد سيعقد العديد من الاجتماعات مع الجهات والهيئات المصرية المعنية بالتقرير الذى أعدته سكرتارية المنظمة والذي يتضمن عرض الأداء الاقتصادي للقطاعات المختلفة خلال السنوات الماضية وما شملته من إصلاح تشريعي وإصدار عدد من القوانين التي من شأنها تهيئة المناخ الاقتصادي والاستثماري لتحسين معدلات النمو.

 وأشار الوزير الي ان تلك الزيارة تمثل البعثة الثالثة لوفد منظمة التجارة العالمية الي القاهره بناءاً علي تنسيق يجري بين الوزارة والمنظمة منذ ديسمبر الماضى للإعداد لمراجعة السياسات التجارية الخاصة بمصر تخللتها بعثتين للقاهره للتحضير لمراجعة تلك السياسات اضافة الي الاجتماعات التنسيقيه التي تمت بمقر المنظمة بجنيف .

 

ولفت قابيل الي ان اجتماعات مراجعة السياسات التجارية للدول والتقارير التي تصدر عن منظمة التجارة العالمية، تعتبر من أهم التقارير التي تلقى اهتمام  قطاعات ودوائر الاعمال للتعرف على الاداء الاقتصادي للدول وخططها المستقبليه لتهيئة مناخ الأعمال، فضلاً عن كونها تمثل شهاده ثقه في قوة اقتصاد الدولة.

 

وأكد ان الحكومة المصرية مُمثلة في وزارة التجارة والصناعة وبالتعاون مع كافة الوزارات الأخرى ستحرص على استغلال تلك الفرصة لإبراز كافة إجراءات الإصلاح الاقتصادي والتشريعي وعرض برنامج الحكومة المستقبلي لرفع معدلات النمو وتهيئة مناخ الاعمال وجذب المزيد من الاستثمارات.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز