عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسئول أمريكي: "الصين خذلتنا"

مسئول أمريكي: "الصين خذلتنا"
مسئول أمريكي: "الصين خذلتنا"

كتب - ا.ش.ا
قال مسؤول في الإدارة الأمريكية إن الصين خذلت الولايات المتحدة هذا العام لعدم إحراز بكين تقدمًا فيما يخص استئناف الإصلاحات الموجهة للسوق ليزيد من الضغط على صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم قبل زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المقررة لبكين خلال الشهر المقبل. 
وقال المسؤول الأمريكي حسب ما نقلت عنه وكالة (بلومبرج) الأمريكية : إن الاجتماع الذي أُجري في وقت سابق بين الرئيس الصيني شي جين بينج وترامب في منتجع "مارالجو" بولاية فلوريدا كان جيدًا للغاية إلا أن الولايات المتحدة تطلعت إلى أن تبذل الصين مزيدًا من الجهد حول استئناف الإصلاحات الاقتصادية..مشيرا إلى أن الحوار الاقتصادي الشامل الذي دار بين بكين وواشنطن(أكبر اقتصادين في العالم) منذ عدة أشهر فشل في تحقيق النتائج المرجوة. 
وجاءت تصريحات المسئول الأمريكي بعد أيام من تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون التي أشار فيها إلى زيادة استياء الولايات المتحدة من الصين حول عدة أمور من بينها أزمة كوريا الشمالية والتجارة.
وأشارت بلومبرج إلى أنه بينما أحرزت الصين تقدمًا في العقود السابقة تجاه أسعار الأسواق وتقليل عدد المشروعات المملوكة للدولة، إلا أن الولايات المتحدة قلقة الآن بشأن الدعم المالي والقدرة الفائضة وسياسة بكين الصناعية. 
وذكر المسئول الأمريكي أنه من منظور الولايات المتحدة، فالتجارة يجب أن تكون موجهة نحو السوق كما يجب أن تكون حرة وعادلة بدلًا من أن تكون من خلال كسب ميزة عن طريق إيجاد الدعم المالي والسياسة الصناعية أو من خلال زيادة الدين عن طريق القروض غير الشفافة. 
ومن المنتظر أن يجري ترامب زيارة إلى بكين في 8 نوفمبر القادم كجزء من زيارته الأولى لقارة آسيا ، حيث سيحضر أيضًا اجتماع القادة التابع لمنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في فيتنام. 
 
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز