عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"إسماعيل" يلتقي رئيس وزراء العراق لدعم التعاون الاقتصادي

"إسماعيل" يلتقي رئيس وزراء العراق لدعم التعاون الاقتصادي
"إسماعيل" يلتقي رئيس وزراء العراق لدعم التعاون الاقتصادي

كتب - بوابة روز اليوسف

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم، مع حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، بحضور وزيري البترول والتجارة والصناعة، عن الجانب المصري، والوفد المرافق لرئيس الوزراء العراقي.



 

أشار رئيس الوزراء إلى أن الإرهاب ظاهرة عالمية تقتضي ضرورة التكاتف للقضاء عليها ومواجهة كافة أشكال الدعم التي تتلقاها تلك الجماعات المتطرفة، مؤكداً أن هناك حاجة لجهد دولي مشترك لاتخاذ إجراءات فعالة لتجفيف منابع التمويل ووقف أي نوع من الدعم الذي يقدم لتلك الجماعات.

 

كما أبدى رئيس الوزراء تطلعه إلى دعم التعاون القائم مع العراق في كافة المجالات، ومن بينها قطاع البترول، سواء فيما يتعلق بتبادل الخبرات او الشبكات وخطوط النقل والإمداد.

 

وقد تم، خلال الاجتماع، الاتفاق على عقد اجتماع اللجنة التجارية المشتركة، تمهيداً لرفع ما تتوصل إليه من نتائج على اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، والتي من المقرر أن يتم عقد اجتماعاتها قريباً.

 

ومن جانبه، قدم رئيس الوزراء العراقي خالص التعازي للشعب المصري وأسر ضحايا الحادث الإرهابي الغادر الذي وقع بمنطقة صحراء الواحات، معرباً عن دعم بلاده الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب. كما أكد الحرص علي مواصلة التنسيق والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز