عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سحر نصر تبحث مع وفد أمريكي زيادة الاستثمارات

سحر نصر تبحث مع وفد أمريكي زيادة الاستثمارات
سحر نصر تبحث مع وفد أمريكي زيادة الاستثمارات

كتبت- هبة عوض

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وفدا أمريكيا برئاسة ريتشارد ألبرايت، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، بحضور توماس جولدبرجر، القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة، وريبيكا لاتوراكا، نائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك بمقر الوزارة.



واستعرضت الوزيرة إنجازات برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرة إلى الإصلاحات والإجراءات التي تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار، وجذب المستثمرين، والتي تقوم بشكل رئيسي على الإصلاحات التشريعية، كإصدار قانون الاستثمار الجديد، والإصلاح المؤسسي، مثل تطوير وتوسيع مركز خدمة للمستثمرين للقضاء على البيروقراطية وتسهيل إجراءات تأسيس الشركات.

وأكد ريتشارد ألبرت، أن الهدف من الزيارة هو تأكيد دعم الولايات المتحدة لمصر لتحقيق النمو الاقتصادي المرجو، مشيرا إلى عدة الجوانب الإيجابية للعلاقات المصرية- الأمريكية، كالتعاون التعاون الثنائي القائم في المجالات المختلفة، وآخره توقيع 8 اتفاقيات بين مصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في سبتمبر الماضي، في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، والتعليم العالي والأساسي، والعلوم التكنولوجيا، والاستثمار، والزراعة، والصحة، ذلك بقيمة إجمالية ١٢١.٦ مليون دولار.

وأشاد "ألبرت" بالتجربة المصرية في الإصلاحات الاقتصادية، وتحسين مناخ الأعمال والاستثمارات، وهو ما يدفع عددا كبيرا من الشركات والمستثمرين الأمريكيين للتوسع في أنشطتهم في السوق المصري في إطار ما يتضمنه من فرص استثمارية في مختلف المجالات.

ورحبت الوزيرة بإعلان عدد من الشركات الأمريكية في مصر، في الفترة الأخيرة عن خططتهم للتوسع في استثماراتهم في مصر عقب الإصلاحات الاقتصادية مثل شركات مارس، وأباتشي، وأوبر.

وتطرق الاجتماع، إلى استثمارات صندوق الأعمال المصري- الأمريكي في مصر، والذي يستهدف دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، حيث أكدت الوزيرة، أهمية أن تتماشى استثمارات الصندوق مع الأولويات الوطنية المصرية، وخاصة دعم المرأة، والشباب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز