عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ المنيا يفتتح معرض "ديارنا" للمنتجات اليدوية والتراثية

محافظ المنيا يفتتح معرض "ديارنا" للمنتجات اليدوية والتراثية
محافظ المنيا يفتتح معرض "ديارنا" للمنتجات اليدوية والتراثية

افتتح عصام البديوى محافظ المنيا، صباح اليوم، معرض "ديارنا" للمنتجات اليدوية والتراثية، الذي تنظمه مديرية التضامن الاجتماعي في الفترة من 23 وحتى 31 أكتوبر الجاري باستراحة المحافظ القديمة على شارع كورنيش النيل.



 

حضر الافتتاح المهندسة أمانى غنيم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي للتنمية الاجتماعية بالقاهرة، ومحمد سيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، واللواء مصطفى درويش مدير المشروعات بالمحافظة، ومحمد سيد رئيس مركز ومدينة المنيا وعدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة.

 

تفقد المحافظ جميع أقسام المعرض، حيث شهد أول عرض لمنتجات فتيات لجنة تنمية جنوب الوادي، والتي استمرت فعالياتها بقرى ( دلجا ـ الكرم ـ دير أبوحنس) في الفترة من 10 وحتى 17 أكتوبر من خلال تدريب الفتيات بمقر المجلس القومي للمرأة على الحرف التراثية من المشغولات النحاسية والخيامية ومنتجات النخيل.

 

أشاد المحافظ بجودة وكفاءة المنتجات الخاصة بالجهات المشاركة، حيث شارك في المعرض 40 عارضا وعارضة من الأسر المنتجة ومستفيدى الصندوق الاجتماعي والجمعيات الأهلية والشركة القابضة للغزل والنسيج ومنتجات التكوين المهني من 4 محافظات وهي ( القاهرة ـ أسيوط ـ أسوان ـ سوهاج).

 

وأضاف المحافظ أن المعرض يأتي في إطار توفير السلع التي يحتاج لها المواطن بأسعار مخفضة عن السوق الخارجية وفي متناول الجميع، والتي تسهم في التخفيف عن كاهل المواطن في ظل ارتفاع الأسعار، مشيراً إلى استعداد المحافظة لتقديم الدعم اللازم لمثل هذه المعارض.

 

 وقد شملت المنتجات المقدمة بالمعرض أعمال نحاسية وإكسسوارات وملابس ومفروشات ومنتجات خياميه وأعمال جريد وخوص ومنتجات جلدية وكروشيه ومنتجات أخرى غذائية.

 

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز