عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

باريس تؤكد عودة 240 داعشيًا إلى فرنسا

باريس تؤكد عودة 240 داعشيًا إلى فرنسا
باريس تؤكد عودة 240 داعشيًا إلى فرنسا

كتب - وكالات

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب، اليوم الخميس، أن أكثر من 240 شخصا عادوا من مناطق القتال في سوريا والعراق منذ العام 2012



وقال كولومب، أمام مجلس الشيوخ، في رد على السناتورة الوسطية ناتالي غوليه، التي اعتبرت أن عودة المقاتلين من سوريا والعراق إلى أوروبا تشكل قلقا على المدى القصير والمتوسط والبعيد: "فرنسا تتكفل بهذه المشكلة بشكل كامل اليوم."

وأكد الوزير الفرنسي، أن الاتفاقات الموقعة بين فرنسا وتركيا لضبط تدفق المهاجرين تسمح لبلاده بأن "تراقب عن كثب هؤلاء الذين يعودون من ساحات القتال في سوريا والعراق"، والذين يمكن أن يرتكبوا اعتداءات في فرنسا.

وقال الوزير الفرنسي: "أكثر من 240 متشددا بالغا و50 قاصرا، غالبيتهم لا تتعدى أعمارهم 12 عاما، عادوا منذ العام 2012 إلى الأراضي الفرنسية"، مشيرا إلى أن بعضهم رهن الاحتجاز حاليا.

وأشار كولومب، إلى أن السلطات الفرنسية منذ العام 2015، تبقي على النساء والرجال العائدين من سوريا والعراق تحت المراقبة بانتظام، بالإضافة إلى "بعض المقاتلين القاصرين"، فيما يقبع "أكثر من 130 شخصا منهم في السجن حاليا". أما الباقون فهم "موضع ملاحقة إدارية أو قضائية". 

وبخصوص عدد الإرهابيين الفرنسيين الذين قتلوا في العراق وسوريا، أفاد القضاء الفرنسي في يونيو الماضي، عن مقتل 300 من أصل ألف فرنسي توجهوا إلى المنطقة التي كانت خاضعة لسيطرة الإرهابيين في العراق وسوريا، فيما لا يزال 700 شخص (بينهم 300 امرأة) هناك، مع نحو 400 طفل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز