عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طريقة صينية جديدة لمكافحة الفساد

طريقة صينية جديدة لمكافحة الفساد
طريقة صينية جديدة لمكافحة الفساد

تعتزم الصين تشكيل جهاز رقابى وطني جديد فى العام القادم للتوسع في حملتها الواسعة النطاق لتطهير البلاد من الفساد، بحسب ما ذكر تقرير صادر عن أعلى هيئة صينية لمكافحة الكسب غير المشروع.
وكشفت الهيئة، المعروفة رسميا بإسم اللجنة المركزية لفحص الانضباط التابعة للحزب الشيوعى الصينى الحاكم، في تقريرها ان مشروع قانون حول الرقابة الوطنية سيقدم للمجلس التشريعى الصينى للموافقة عليه خلال افتتاح دورته السنوية الجديدة فى شهر مارس المقبل.
وأشارت الى أنه سيتم تشكيل الجهاز الرقابى الوطنى، الذي سيطلق عليه اسم لجنة الرقابة الوطنية الصينية، كما سيتم اعلان اسماء اعضاءه خلال اجتماعات المجلس التشريعى في العام القادم، حيث ستتقاسم تلك اللجنة المسؤوليات الرقابية مع لجنة الحزب المركزية لفحص الانضباط.
ونوه التقرير ـ الذي نشر محتواه بوكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا) اليوم الأحد ـ الى انه وفى الوقت نفسه فان الصين سوف توسع برنامجها التجريبى للرقابة على الفساد الذي كانت بدأته فى بكين ومقاطعات شانشى وتشجيانغ في مطلع هذا العام، ليشمل البلاد باكملها.
وقال إنه بحلول نهاية هذا العام أو مطلع عام 2018، سيتم إنشاء وحدات رقابية على مستوى المحافظات والمدن والمقاطعات في جميع أنحاء البلاد، لضمان أن "جميع الموظفين العموميين الذين يمارسون السلطة العامة" يخضعون للرقابة.
رأش
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز