عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البحرين تفرض تأشيرات على القادمين من قطر

البحرين تفرض تأشيرات على القادمين من قطر
البحرين تفرض تأشيرات على القادمين من قطر

كتب - ا.ش.ا

وجَّه الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، اليوم، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الأجهزة المختصة إلى اتخاذ الإجراءات التي تحول دون استغلال ما تتميز به البحرين من انفتاح أمام حركة السياح والزوار للإضرار بأمن البحرين واستقرارها.



 

وقرر فرض تأشيرات الدخول، بما يحفظ أمن البلاد وسلامتها، بدءا بدولة قطر التي كانت البحرين، ولا تزال من أكثر الدول التي تضررت جرّاء سياساتها التي لا تخفى على الجميع، وبطبيعة الحال فإن هذه الإجراءات لن تمس دول مجلس التعاون الأخرى، وفقا لما بثته وكالة أنباء البحرين.

 

من جهة أخرى، قال الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية البحرينية، إن قطر تدور في الفلك الإيراني وتغرد خارج السرب العربي، لافتًا إلى أنه كان يجب التعامل مع الدوحة منذ البداية بحسم، حتى لا تستمر في دعمها للإرهاب.

 

وعن تقدم مملكة البحرين بطلب لمجلس التعاون الخليجي بتجميد عضوية قطر، علق خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، أنه لكل حدث حديث، مضيفا: نحرص على تماسك مجلس التعاون الخليجي، ولكن على الدوحة أن توقف سياساتها العدائية.

 

 وأضاف: حتى الآن لم يصدر بيان رسمي من مجلس التعاون الخليجي، بخصوص قطر، مشددًا على أنه لا حوار حول مطالب دول المقاطعة من قطر وعليها الالتزام بها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز