عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط نصاب انتحل صفة ضابط شرطة واستولى على 400 ألف جنيه من دور الأيتام

ضبط نصاب انتحل صفة ضابط شرطة واستولى على 400 ألف جنيه من دور الأيتام
ضبط نصاب انتحل صفة ضابط شرطة واستولى على 400 ألف جنيه من دور الأيتام

تمكنت أجهزة مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بانتحال صفة ضابط شرطة والاستيلاء على مبلغ 400 ألف جنيه بدعوى تقديم المساعدات والإفراج عن الغارمات.



كان قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية تلقى بلاغا من كلٍ من المواطنين "سامي. م - 51 سنة" مدير إدارة بوزارة المالية، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنارة، و"صبحي. ح - 61 سنة" رئيس مجلس إدارة شركة خاصة، مقيم بدائرة قسم شرطة سيدى جابر.. وهما من القائمين على الأعمال الخيرية بالجهود الذاتية بدور المسنين والأيتام وحالات الغارمات بقيام أحد الأشخاص يدعى (سامي) بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء منهما على مبلغ مالي قدره (400 ألف جنيه) من خلال قيامه بانتحال صفة ضابط شرطة وإيهامهما بقدرته على تقديم المساعدات لهما في حالات الغارمات المحبوسات على ذمة قضايا إيصالات أمانة وإعطائهما شهادات تفيد تصالح الغارمات في القضايا منسوب صدورها لجهات مختلفة - على خلاف الحقيقة - وسداد المديونيات المستحقة عليهن، إلا أنهما اكتشفا أن تلك الشهادات مزورة.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث لتحديد وضبط مرتكب الواقعة والعمل على ضبطه، حيث تبين صحة الواقعة، وأن المشكو في حقه يدعى "عادل م. ع - 40 سنة" صاحب مكتب استيراد وتصدير، ومحكوم عليه في 22 قضية "تزوير، شيك، تبديد، خيانة أمانة، إيصال أمانة" وقد بلغت جملة الأحكام الصادرة ضده بالحبس لمدة (14 عاما)، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبحوزته شيك مصطنع - مبلغ مالي - 2 كارت إئتمان - 3 هواتف محمولة).. واعترف بارتكاب الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز