عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم.. الجلسة الافتتاحية لنموذج محاكاة الأمم المتحدة بمنتدى شباب العالم

اليوم.. الجلسة الافتتاحية لنموذج محاكاة الأمم المتحدة بمنتدى شباب العالم
اليوم.. الجلسة الافتتاحية لنموذج محاكاة الأمم المتحدة بمنتدى شباب العالم

يشهد منتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ، اليوم، الاثنين، الجلسة الافتتاحية لنموذج محاكاة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذي يشارك به أكثر من 60 شابا من مختلف دول العالم.



تتمثل الدول الممثلة بنموذج محاكاة مجلس الأمن في 3 دول عربية هي: «مصر- المملكة العربية السعودية- الإمارات العربية المتحدة» و17 دولة أجنبية هي: «فرنسا- السنغال- المملكة المتحدة- إثيوبيا- الصين- أوروغواي- اليابان- بوليفيا- ألمانيا- السويد- إيطاليا-– أوكرانيا- جنوب إفريقيا- كازاخستان- أوغندا- الولايات المتحدة- روسيا».

يتناول النموذج عدة موضوعات، أبرزها: مجابهة المخاطر التي تهدد السلام والأمن العالمي بسبب المنظمات والأعمال الإرهابية، والهجرة غير المنتظمة والتحديات للدول والمهاجرين، الحروب السيبرانية وتهديد الأمم.

كما يشهد يوم 8 نوفمبر 3 جلسات للمناقشات المفتوحة بين الوفود المشاركة بالنموذج وكتابة مشروع القرار، وتختتم فعاليات النموذج يوم 9 نوفمبر من خلال تصويت الوفود على مشروع القرار، ثم توزيع جوائز وشهادات على الشباب المشارك في المحاكاة.

ويعد هذا النموذج تجربة حية للشباب لما يختبره ممثلو دول مجلس الأمن في الأمم المتحدة، والتعرف على مختلف وجهات النظر والحلول أثناء مناقشة عددٍ من الموضوعات التي تحظى باهتمام عالمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز