عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للمراكز والمتاحف العلمية

مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للمراكز والمتاحف العلمية
مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للمراكز والمتاحف العلمية

الاسكندرية - أسامة مرسى

ينظم مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع إدارة سفارات المعرفة بالمكتبة، يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر 2017، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمراكز العلوم والمتاحف العلمية، والتي تأتي هذا العام تحت شعار "الصناعة والابتكار والبنية التحتية".



تتضمن الاحتفالية ورش عمل تفاعلية تدور حول الصناعة والابتكار في التصنيع وأهمية البنية التحتية في مجتمعنا، وكذلك تشجيع الشباب على الصناعات الصغيرة المبتكرة، حيث ستقدم الورش في البداية بعض المناقشات العلمية، ثم التدريب على تركيب نماذج هندسية باستخدام مواد مكتبية. هذا بالإضافة إلى تعلم مهارات أخرى مثل مهارة التفاعل مع فريق العمل والإبداع؛ وذلك بهدف زيادة مهارات الابتكار الصناعي لدى الطلاب والمهارات الشخصية. كما ستُقام ورش عمل بمقر سفارات المعرفة بمحافظات طنطا والمنصورة والسويس والمنيا في الفترة من 19–22 نوفمبر 2017.

يًذكر أن اليوم العالمي للمراكز والمتاحف العلمية هو حدث سنوي عالمي يهتم بإبراز أثر جميع المراكز والمتاحف العلمية في العالم، والإشارة إلى الدور التي تؤديه هذه المؤسسات في زيادة الوعي والمشاركة في التنمية المستدامة وكيفية إيجاد حلول للتحديات العالمية، مثل تغير المناخ والصحة البشرية والطاقة والنفايات ونقص المياه والمحيطات، وغيرها من الموضوعات التي جاءت ضمن أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة التي اعتمدتها دول العالم في أواخر عام 2015.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز