عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال لقاء السيسي.. وزير خارجية فنلندا: منتدى شباب العالم يُعلي قيم التسامح

خلال لقاء السيسي.. وزير خارجية فنلندا: منتدى شباب العالم يُعلي قيم التسامح
خلال لقاء السيسي.. وزير خارجية فنلندا: منتدى شباب العالم يُعلي قيم التسامح

كتب - وسام محمد

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، على هامش أعمال منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، تيمو سويني وزير خارجية فنلندا.



وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن التطلع لأن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون بين مصر وفنلندا في شتى المجالات، سواء على مستوى الثنائي أو في إطار الاتحاد الأوروبي.

واستعرض سيادته التطورات الإيجابية على صعيد تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، والمشروعات الكبرى الجاري تنفيذها وما توفره من فرص استثمارية متنوعة. كما أشار إلى حرص مصر على الاستفادة من التجربة الفنلندية المتميزة في مجال التعليم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير الفنلندي أكد حرص بلاده على المشاركة في منتدى شباب العالم، أخذاً في الاعتبار ما يساهم به المنتدى في تعزيز الحوار بين الثقافات وإعلاء قيم التسامح والتعايش وقبول الآخر، لا سيما بين الشباب.

وأشاد وزير خارجية فنلندا بالجهود التي تبذلها مصر على صعيد حفظ الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى ما تتخذه من تدابير فعّالة من أجل مكافحة الإرهاب ووقف الهجرة غير الشرعية، مؤكداً في هذا الإطار تطلع بلاده لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات.

وذكر السفير بسام راضي أن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات عدة، فضلاً على مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز