عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نص التحقيقات في اتهام أمير كرارة بإهانة المحامين

نص التحقيقات في اتهام أمير كرارة بإهانة المحامين
نص التحقيقات في اتهام أمير كرارة بإهانة المحامين

كتب - رمضان أحمد

حصلت " بوابة روزاليوسف " على نص تحقيقات النيابة العامة  والتى استمعت فيها لأقوال  المحامي محمد أحمد فؤاد، في البلاغ المقدم منه  ضد  أمير كرارة وإسماعيل شرف الدين وباهر دويدار، كاتب سيناريست، وعلي علام، مدير الإنتاج، وبيتر ميمي، مخرج، يتهمهم فيه بالإساءة لمهنة المحاماة في مسلسل "كلبش" الذي كان يعرض فى شهر رمضان الماضي. 



التحقيقات تمت في البلاغ المقدم من كل من المحاميين محمد أحمد فؤاد وخالد محمد رجب، والمقيد برقم 2988 لسنة 2017،  وقيد برقم 268 جنح محكمة اقتصادية الإسكندرية. 

وإلى نص التحقيقات :

س/ ما اسمك ؟

ج/ محمد أحمد فؤاد أحمد . 

س/ ماذا تعمل ؟ 

ج/محام  

س/ ما تفصيلات بلاغك ؟ 

ج/ في الحقيقة أنه بتاريخ 29 مايو الماضي وفى شهر رمضان بالأخص كان يعرض مسلسل "كلبش" بطولة أمير كرارة، وفى الحلقة الثالثة من المسلسل فوجئت بمشهد قبل نهاية الحلقة أمير كرارة قال جملة غريبة ومستفزة جدا وهي: "مش فاهمين يعنى أيه يطلع عين أهلك عشان تمسك مجرم وييجي واحد بتليفونه يطلعه بره أو محامي بثلاثة ساغ يطلع ثغرة في القانون ويطلعه براءة".

س/ هل هذا كل ما استفزك خلال عرض المسلسل ؟ 

ج/ لأ، في الحلقة الرابعة كمان قال "محامي سكة".

س/ وماذا كان رد فعلك عقب ذلك ؟ 

ج/ بناء على ما حدث طلبنا تفويضا من النقابة العامة للمحامين باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه فريق عمل المسلسل والقنوات الفضائية المذيعة له . 

س/ هل لديك دليل على ما تقول فى حق المشكو فى حقهم ؟ 

ج/نعم، أنا مجهز لحضرتك المشاهد فى اسطوانة . 

ملحوظة: 

الشاكى قدم لنا اسطوانتين مدمجتين تتضمن المشاهد التى ذكرها فى بلاغه .

س/ وماذا ترى من وجهة نظرك لهذه المشاهد التى ذكرتها ؟ 

ج/ فريق عمل المسلسل المشكو فى حقهم وعلى رأسهم أمير كرارة وما جاء على لسانه تحديداَ يمثل جريمة السب والقذف وإهانة المحامين جميعًا والتحقير من دور المحامي، وفريق العمل قد ساهموا واجتمعوا على السب والقذف والتحقير من مهنه المحامى كل حسب دوره سواء بالمساعدة أو الاتفاق، وجميعهم مسئولون جنائيا . 

س/ ما الذى جعلك تأخذ تلك المشاهد من منظور السب والقذف للمحامين ؟

ج/ المشاهد بالفعل فيها سب وقذف لمهنة المحاماة حيث إن القائمين على العمل حاولوا النيل من تلك المهنة وقدسيتها وتاريخها العريق، مع الأخذ في الاعتبار أن المحاماة رسالة سامية ترتقي إلى مرتبة الرسالات السماوية بحثاَ عن الحق والعدل في الأرض. 

س/ هل هذة كل وجوه الاعتراض على المسلسل ؟ 

ج/ نعم، حيث إن قانون المحاماة المصري رقم (17 لسنة 1983) عرف المحاماة في المادة الأولى منه بقوله المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة، وفي تأكيد سيادة القانون وفي كفالة حق الدفاع عن حقوق المواطنين وحريتهم . 

ج/هل لديك أقوال أخرى ؟ 

س/نعم، اطالب النيابة العامة بإحالة المشكو فى حقهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وكذلك اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ وصيانة قداسة المهنة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز