بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

24 نوفمبر 2017 - 26 : 20   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي
تدريب روزاليوسف

تفاصيل مصرع طفلة دهسها أتوبيس مدرسة بالعبور..(صور)

14 نوفمبر 2017 - 56 : 17




القليوبية : حنان عليوه

فى مساكن الخزف والصينى عمارة ٩ ج بمنطقة بهتيم التابعة بحى شرق شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، تعيش أسرة الطفلة "سما وليد طاهر"، البالغة من العمر  4 سنوات، بمستوى KG1 بمرحلة رياض الأطفال بمدرسة الكنانة الخاصة بإدارة العبور التعليمية، حالة من الحزن والكرب بسبب مصرع الطفلة تحت عجلات أتوبيس مدرسة الذي كان يستقلها، لتلقى حتفها أمام أعين والدتها عقب نزولها منه بعد انتهاء العام الدراسي.

وعادت الأسرة لشقة جد الطفلة بشبرا الخيمة، وبحزن ودموع تملأ أعين والدتها، حيث قالت "شيماء" والدة الطفلة أن كل يوم تنتظر نجلتها أمام منزلهم بمدينة العبور، وعندما تتسلم الطفلة من المشرفة بالأتوبيس وتقوم بإعطائي حقيبة المدرسة وتسبقني بالدخول إلى المنزل.

وأضافت الأم وهى تنهار من البكاء أن، أمس، يوم الحادث أسرعت سما للمرور بالطريق فصدمها الأتوبيس، وأصيبت برأسها وكانت دماؤها تسيل منها، وقطع من الرأس تساقط جانبها، ولم تستطع اكتمال حديثها عن حياة نجلتها.

وقالت أم حمزة إحدى الجيران، إن والد الطفلة ووالدتها لم يأت إلى المنطقة كثيرا، والزيارة لا تتعدى ساعات ويعودوا لسكنهم بالعبور، مضيفة أنهم يتمتعون بسمعة طيبة وسادت حالة من الحزن على سكان العمارة فور سماعهم الخبر، قائلة: "الأسرة دائما فى حالهم ولم يكن لديهم أى خلافات مع الجيران".

من جانبه قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن حادث وفاه الطفلة وقع بعد انتهاء العام الدراسي، وتسليم مشرفة الأتوبيس الطفلة لوالدتها، وتم إغلاق باب الأتوبيس، فترك الطفلة يد والدتها مسرعة، فصطدمت بالأتوبيس.

وأضاف وكيل التعليم، إن الحادث قضاء وقدر ولم يكن هناك أى إهمال أو شبه جنائية، متمنيا لأسرة الطفلة بالصبر والسلوان.

وقال وكيل التعليم إنه تم التحفظ على محمد شحاتة سائق الأتوبيس الذى يحمل رقم ٩٢٦٥ ق ي أ  حاليا بقسم العبور، تم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم ١١٨٠٩ جنح ٢٠١٧ قسم العبور، وقررت النيابة صرحت بدفن الطفلة وتم دفنها بمقابر الأسرة ببهتيم بشبرا الخيمة.

مشيرا إلى أنه جار فحص تراخيص السائق والأتوبيس واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما تم الدفع بلجان من المديرية لمتابعة الحادث ومعرفة ملابساته واتخاذ كل الإجراءات القانونية حياله.

كان قد تلقى اللواء محمد توفيق حمزاوي مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد محمد سلامة مأمور قسم العبور، بتلقيه بلاغًا مفاده وفاه طفلة بمرحلة الحضانة بمدرسة الكنانة، البالغة من العمر 4 سنوات.

بالانتقال والفحص تبين وفاة الطفلة بعد قيام أتوبيس المدرسة بتوصيلها لمنزلها وعقب تسليم مشرفة الأتوبيس الطفلة لوالدتها فقامت بمذح والدتها، وقامت بترك حقيبتها مسرعة بالجري، فدهسها الأتوبيس أثناء دورانه، مما نتج عن ذلك وفاتها في الحال، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

الأهلي والزمالك
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
كينج إم


المونديال



مستشفي جلوبال كير