عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقيب الصحفيين يستقبل مدير الإعلام المستقل بجنوب إفريقيا

نقيب الصحفيين يستقبل مدير الإعلام المستقل بجنوب إفريقيا
نقيب الصحفيين يستقبل مدير الإعلام المستقل بجنوب إفريقيا

استقبل عبدالمحسن سلامة - نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام - اليوم، إليزابيث فاليري بوجيه - المدير التنفيذي لمجموعة الإعلام المستقل بجنوب إفريقيا.



وقالت فاليري، خلال اللقاء، إن الصحافة في جنوب إفريقيا تعاني من مشاكل التمويل التي تستلزم لطباعة وتوزيع الصحف، لذلك لا توجد سوى جريدة واحدة حكومية، بالإضافة إلى التلفزيون والراديو والصحف الخاصة، وهي مجموعة من الصحف الإقليمية لأن لكل مدينة أخبارها الخاصة بها، ونظرا لصعوبة التوزيع والبيع، وأضافت أن الحكومة في جنوب إفريقيا تهتم بشكل خاص بالإذاعة وتدعمها لأنها تستطيع الوصول إلى جموع المواطنين في جنوب إفريقيا خاصة المناطق الفقيرة، لذلك فأن المؤشرات تتجه الى تحويل الصحافة الورقية إلى صحف إلكترونية.

وتناول عبدالمحسن سلامة الحديث، مشيرا إلى أننا لدينا مشاكل ايضا في الصحافة، لكن لم تصل إلى هذه الكارثة، فقديما ظهرت أزمة الإذاعة،، بعد ظهور التلفزيون، ولكن عاد الراديو بقوة في الوقت الحالي وكذلك الصحافة فمازال عدد كبير من القراء يفضلون الصحف المطبوعة لذلك حتما ستعود الصحافة الى مجدها وخاصة لما تشهده مواقع الصحف الالكترونية من عدم الانضباط والجدية في اصداراتها بالاضافة الى عدم المصداقية التي تتمتع بها مواقع التواصل الاجتماعي لذلك أكد على ضرورة دعم الحكومات على مستوى العالم للصحف للمطبوعة.

وأكد عبد المحسن سلامة أن الصحافة قبل الخامس والعشرين من يناير كانت أفضل تمويلا وتوزيعا فالأوضاع الاقتصادية في مصر كانت قوية ولكن حدثت هزة عنيفة للصحافة  بعد الثورة وانخفض حجم الاعلانات والتسويق.

واختتم سلامة حديثه بنبذة عن تاريخ إنشاء مؤسسة الأهرام وإصداراتها المختلفة، وكذلك سياستها التحريرية والتي تتضمن التركيز على الأخبار وفقا للأحداث الجارية.

تأتي هذه الزيارة على هامش زيارة فاليري بوجيه لمصر لحضور الدورة التدريبية الخمسين للصحفيين الشبان الأفارقة التي ينظمها المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الافريقيين ووزارة الخارجية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز