عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الثقافة يشهد حفل ختام فعاليات الدورة 26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية

وزير الثقافة يشهد حفل ختام فعاليات الدورة 26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
وزير الثقافة يشهد حفل ختام فعاليات الدورة 26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية

شهد وزير الثقافة حلمي النمنم، مساء اليوم "الأربعاء"، حفل ختام فعاليات الدورة 26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، بحضور كل من وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، ووزير التربية والتعليم طارق شوقي، والدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية والمهرجان،وعدد من الشخصيات العامة والفنية،وذلك وسط حضور جماهير الأوبرا التي امتلأت بهم جنبات المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.



وسلم كل من وزير الثقافة حلمي النمنم،والدكتورة إيناس عبد الدايم،رئيسة دار الأوبرا المصرية،جوائز الفائزين بمسابقات مهرجان الموسيقى العربية.

وتضمنت الجوائز مسابقات الغناء والعزف على آلة الربابة،ورتيبة الحفنى في الغناء للأطفال،وتم الإعلان عن فوز الشاعر هاني فؤاد بأفضل كلمات عن أغنية "عارف أنا"، وفوز الدكتور طارق عباسي كأحسن ملحن عن أغنية "إنتي بتحبيه"، كما فاز إيهاب عبد السلام بجائزة أحسن توزيع موسيقى عن أغنية "أبناء إبراهيم"، كما فازت إيمان عبد الغني بجائزة أفضل صوت.

أما بالنسبة لمسابقة الجائزة الكبرى،ففازت بها ندى غالب في الغناء، كما فاز رامي منسي كأفضل لحن،وكذلك حسام سعيد في التوزيع، وأحمد عبد النبي للكلمات.

أما مسابقة العزف على آلة الربابة، فحجبت اللجنة جائزتي المركز الأول والثالث، وفاز بالمركز الثاني التونسي قيس بن ماهر.

وفى مسابقة رتيبة الحفنى لغناء الأطفال حصد المركز الأول أحمد محمد الهواري، وجاء في المركز الثاني يوسف حسن سعد، أما المركز الثالث فتقاسمه كل من يوسف سامح أحمد ويارا محمود صابر .

وأحيا حفل الختام،المطرب التونسي صابر الرباعي، بمصاحبة الأوركسترا بقيادة المايسترو هانى فرحات، معربا عن سعادته بتواجده في حفل الختام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز