عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير خارجية جيبوتي: نرفض المساس بأمن السعودية

وزير خارجية جيبوتي: نرفض المساس بأمن السعودية
وزير خارجية جيبوتي: نرفض المساس بأمن السعودية

أكد محمود على يوسف وزير خارجية جيبوتي ورئيس الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب المنعقد بمقر جامعة الدول العربية، أن التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية تأتي في صدارة التحديات الآنية التي تتطلب حلولا عاجلة ومعالجات عاجلة ، مبينا أن هذه التداخلات باتت تزيد بصورة غير مسبوقة في الآونة الأخيرة.



وأوضح يوسف - خلال الجلسة الافتتاحية لوزراء الخارجية العرب لبحث التدخل الإيراني في الدول العربية -أن، ما تعرضت له الرياض من عمل عدواني من قبل مليشيات الحوثي التابعة لإيران في اليمن وذلك بإطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع من داخل الأراضي اليمنية وما تعرضت له البحرين من عمل إرهابي بتفجير أنابيب النفط ، يشكل تطورا خطيرا يهدد أمن المنطقة والعالم بأسره، كما يقود المساعي الرامية إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى الأراضي اليمنية.

وشدد يوسف ،على أن جمهورية جيبوتي ترفض بشدة أي مساس بأمن المملكة العربية السعودية وأي تهديد لاستقرارها واستقرار الدول العربية، داعيا إيران إلى الكف عن دورها السلبي في التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف وزير خارجية جيبوتي، أن اجتماع وزراء الخارجية العرب ينعقد في ظل مرحلة حرجة للغاية تمر بها المنطقة العربية، لافتا إلى أن التحديات والأخطار المتفاقمة أصبحت تهدد مستقبل الأمة العربية ووجود شعوبها.

وأردف قائلا، "على مجلسنا أن يطلع بمسؤولياته إزاء التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية و يجب اتخاذ موقف عربي جماعي للتصدي بكل حزم لتلك الانتهاكات في ضوء ميثاق جامعة الدول العربية وأهدافها الرامية إلى حماية الأمة العربية والحفاظ على الأمن القومي للدول والشعوب العربية

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز