عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"صلاح المونديالي"... بضربة واحدة يوقع 10

"صلاح المونديالي"... بضربة واحدة يوقع 10
"صلاح المونديالي"... بضربة واحدة يوقع 10

كتب - محمد يوسف

نجح محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، في تحطيم أرقام قياسية لأسماء تاريخية، كأول انطلاقة في الدوري الأفضل في العالم.



صلاح وفاولر

بعد تسجيله لهدفين في مرمى فريق ساوثهامبتون، وصل صلاح الهدف رقم 9 مع ليفربول في مسابقة الدوري والـ14 بقميص "الريدز" في كل البطولات الرسمية، ليتفوق بذلك على أسطورة الفريق السابق "روبي فاولر" عام 1994/1995، الذي سجل في 5 مباريات 8 أهداف وكان من بينها هاتريك في شباك ساوثهامبتون، والفارق الوحيد أن ثلاثية "فاولر" أمام ساوثهامبتون كانت في الجولة الـ13 وليس الـ12 كما فعل "صلاح".

 

 

 

صلاح و سواريز

وعلى الرغم من عدم تشابه المراكز، إلا أن الأوروجوياني لويس سواريز، الذي سجل 31 هدفًا بقميص ليفربول خلال موسم 2013/2014، لم يسجل أهدافه بسرعة "صلاح" الذي سجل 14 هدفًا في الدوري الممتاز ودوري الأبطال، بالإضافة إلى هدف في الدوري التمهيدي من البطولة الأوروبية، بعد مرور 18 مباراة فقط وهو الأمر الذي تفوق به الفرعون على نظيره الأوروجوياني.

 

 

 

صلاح وكوتينيو

وكان البرازيلي كوتينيو، قد سجل 14 هدفًا فقط خلال موسم 2016/2017، إلا أن صلاح تعادل معه سريعًا خلال 12 جولة فقط في الدوري الذي يخوضه لأول مرة أساسيًا.


 

صلاح و ستوريدچ

وتوالت نجاحات «صلاح»، حيث إنه تفوق أيضًا على زميله نجم المنتخب الإنجليزي دانيل ستوريدچ الذي سجل 7 أهداف في 11 مباراة، في الموسم الماضي مع "الريدز".

 

 

صلاح وتوريس

وتعدى أيضًا الهداف الإسباني فيرناندو توريس، الذي تعثر في أول مبارياته مع الريدز، قبل أن يتطور مع الفريق ويسجل قبل انتقاله إلى تشيلسي.

 

 

 

 

 

صلاح و أجويرو و هاري كين و موراتا

ولم يتوقف صلاح عن التفوق على نجوم ليفربول وحسب، بل تصدر "الوافد الجديد" هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، ويأتي خلفه الأرجنتيني سيرچيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي وهاري كين مهاجم توتنهام، والإسباني ألفارو موراتا، برصيد 8 أهداف لكل منهم.

 

 

 

وعلى صعيد الأندية الإنجليزية، تفوق "صلاح" على 5 أندية إنجليزية بمفرده، بعد هدفه التاسع، والذي لم يصل إليه 3 فرق وهي: هيديرسفيلد الذي سجل لاعبوه 8 أهداف وسوانزي سيتي الذي سجل لاعبوه 7 أهداف وكريستال بالاس الذي سجل لاعبوه 6 أهداف فقط، بينما تساوى مع صلاح في عدد الأهداف فريقان، وهما: ساوثهامبتون ووست برومتش ألبيون، الذي يلعب ضمن صفوفه المدافع المصري أحمد حجازي.

 

صلاح و ميدو و عمرو زكى

ولم تنتهِ سلسلة تفوق ونجاح «صلاح» على هذا الكم من النجوم الأوروبية، بل وضعته أهدافه على صدارة المحترفين المصريين، حيث إن "المونديالي صلاح" وصل للهدف رقم 79 في الملاعب الأوروبية بعد رحلة بدأت بقميص بازل السويسري مرورًا بتشيلسي الإنجليزي ثم فريقي فيورنتينا وروما الإيطاليين، أخيرًا وليس أخرًا فريق ليفربول الإنجليزي، وهو الرقم الذي لم يصل إليه لاعب منتخبنا السابق أحمد حسام "ميدو" الذي سجل طوال رحلته الأوروبية التي استمرت لـ15 عامًا 66 هدفًا، ومن بعده عمرو زكي الذي سجل 10 أهداف فقط مع ويجان الإنجليزي ثم انتهت مسيرته.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز