عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة: إعدام 4 أطنان "حلوى المولد" غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمحافظات

الصحة: إعدام 4 أطنان "حلوى المولد" غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمحافظات
الصحة: إعدام 4 أطنان "حلوى المولد" غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمحافظات

كتب - محمود جودة

أعلنت وزارة الصحة والسكان إعدام 4 أطنان و838 كيلوجرامًا من حلوى المولد غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال الفترة من 11 إلى 16 نوفمبر 2017 في حملات مكبرة على مصانع وأماكن العرض والبيع وتداول حلوى المولد في جميع محافظات الجمهورية.



وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، مدير الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، أنه تم إصدار منشور لجميع مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات لتكثيف عمليات المراقبة لتشمل جميع مراحل التصنيع والتخزين والعرض والتداول لحلوى المولد.

وأضافت "حمزة" أنه تم المرور على 1724منشأة غذائية لإنتاج وبيع الحلوى، فيما تم ضبط 3 أطنان و204 كيلوجرامات من الحلوى للشك في صلاحيتها، وسحب 3451 عينة وإرسالها للمعامل لتحليلها للتأكد من سلامتها من حيث الألوان التي تصبغ بها والمواد الخام التي تصنع منها والتأكد من سلامتها وصلاحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية المصرية.

وبدوره أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى تحرير 1674 ‪ محضرا حيال تلك المخالفات، والتوصية بإغلاق 219 منشأة لعدم استيفائها الاشتراطات الصحية، مؤكدا ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بجميع الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية كذلك ضرورة التزام جميع المنشآت بتطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة.

وتؤكد الوزارة استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وتهيب بالسادة المواطنين عدم شراء منتجات مجهولة المصدر وضرورة التأكد من سريان تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز