عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"أبوالعلا" يطالب الآثار بكشف النقاب عن خطة استقبال رحلة العائلة المقدسة

"أبوالعلا" يطالب الآثار بكشف النقاب عن خطة استقبال رحلة العائلة المقدسة
"أبوالعلا" يطالب الآثار بكشف النقاب عن خطة استقبال رحلة العائلة المقدسة

أشاد النائب أيمن ابو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، بجهود وزارة الآثار فى النهوض بالقطاع فى الآونة الأخيرة، وأنه سبق أن التقى بالوزير الدكتور خالد العناني، فى أكثر من موقع أثري، وتأكد له جدية الوزارة فى التعامل مع هذا الملف الحيوي والمهم.



 

وطالب أبوالعلا، خلال كلمته، اليوم الإثنين، بالجلسة العامة، الوزارة بتوفير "يونيفروم" لجميع العالمين بالمواقع الآثرية وذلك لإضافة لمسة جمال وتحضر فى استقبال السائحين، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الوزارة المتمثلة فى افتتاح جزئي للمتحف المصري الكبير نهاية العام، قائلا: تأخرنا كثيرا.

 

وتساءل وكيل لجنة الصحة، عن خطة وزارة الآثار فى الاستعداد لرحلة العائلة المقدسة، وذلك بعد التسويق للرحلة من قبل وزارة السياحة، وهل وزارة الآثار انتهت من ترميم المناطق الأثرية المتعلقة بهذه الرحلة، وأصبحت جاهزة لاستقبال الرحلة، ومشددا على ضرورة عمل مطار فى سانت كاترين بالتنسيق مع وزارة الطيران، لرفع المعاناة عن بعض السائحين الذين يريدون الذهاب لهذه المنقطة فقط، متابعا: مع احترامى لمطار شرم الشيخ.

 

واستنكر أبوالعلا عدم اهتمام وزارة الآثار باكتشاف تجويف ضخم داخل الهرم الأكبر بالقرب من الغرفة الثانية داخل هرم خوفو، وأن التجويف بحجم طائرة ركاب، وهو ما كشفت عنه مجلة نيتشر.

 

واستطرد أبوالعلا أن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، عقب على هذه المطالب، قائلا: ذهبت لمصممين من أجل عمل "يونيفورم" ووضع "لوجو" الشركة الخاص بهم عليه، وهذا لعدم توافر ميزانية فى الوزارة للقيام بهذا العمل، وفيما يخص رحلة العائلة المقدسة ننسق منذ عام وانتهينا من الترميم وذلك وفقا لرؤية وزارة السياحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز